قبيل زيارة متوقعة.. ولي عهد أبوظبي يلتقي السفير التركي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vz8zzp

السفير التركي بالإمارات خلال لقائه بن زايد

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-11-2021 الساعة 18:37

أين جرى اللقاء بين الطرفين؟

في أبوظبي.

ما أبرز ما قاله السفير التركي حول اللقاء؟

أكد أن حسن الاستقبال تأكيد لأواصر الأخوة بين بلدينا.

التقى السفير التركي لدى الإمارات توغاي تونج آر، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، وذلك في ظل تحسن العلاقات بين البلدين والحديث عن زيارة قريبة لمحمد بن زايد لأنقرة.

وقال السفير تونج آر، في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء: "يشرفني أن أُدعى إلى مجلس الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي".

وأضاف: "أرى حسن الاستقبال الذي أبدته لي قيادة وشعب الإمارات على أنه تأكيد لأواصر الأخوة بين بلدينا".

وأعرب تونج آر عن شكره على حسن الاستقبال، دون مزيد من التفاصيل عن فحوى اللقاء.

وجاء اللقاء بين الطرفين بعد حديث وكالة "رويترز"، الاثنين 15 نوفمبر الجاري، نقلاً عن مصادر تركية، أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيعقد محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في 24 نوفمبر الجاري.

يشار إلى أن العلاقات الإماراتية التركية شهدت تحسناً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، وتوجت بإجراء ولي عهد أبوظبي، في أغسطس الماضي، اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركيوذلك بعد سنوات من انقطاع التواصل المباشر بينهما.

وجاء الاتصال بعد أيام من زيارة مستشار الأمن الوطني الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد لتركيا، وذلك في سياق محاولات البلدين ترميم العلاقات التي تضررت بشدة بسبب ملفات عدة.

وبعد اللقاء الذي جمع الشيخ طحنون مع أردوغان، في 18 أغسطس الماضي، قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، إن أبوظبي تعمل حالياً على تعزيز العلاقات مع الجميع، مشيراً إلى أن اختلاف المواقف لن يحول دون تعزيز العلاقات الاقتصادية.

مكة المكرمة