قادة خليجيون وعرب يعزّون ملك البحرين في وفاة رئيس الوزراء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVYZmN

ملك البحرين أعلن الحداد الرسمي 3 أيام

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-11-2020 الساعة 17:15

- من هم أبرز المعزين في رئيس وزراء البحرين؟

سلطان عمان، وأمير الكويت، ورئيس الإمارات، وأمين عام مجلس التعاون.

- متى توفي رئيس وزراء البحرين؟

اليوم الأربعاء في أحد مستشفيات الولايات المتحدة.

تلقى العاهل البحريني حمد بن عيسى برقيات تعزية من قادة خليجيين وعرب، وذلك بعد إعلان وفاة رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان، اليوم الأربعاء، في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية وفاة رئيس الحكومة في مستشفى مايو كلينيك الأمريكي، فيما أعلن الملك حداداً رسمياً لمدة ثلاثة أيام.

وبعث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نواف الحجرف، ببرقية تعزية للعاهل البحريني أعرب فيها عن تعازيه وتعازي جميع منسوبي الأمانة العامة للمجلس في وفاة الأمير خليفة بن سلمان.

أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بعث برقية تعزية إلى ملك البحرين أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته له وللأسرة المالكة وللشعب البحريني.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) فإن أمير الكويت أكد في برقيته أن البحرين فقدت أحد أبنائها الذين كرّسوا حياتهم لخدمة وطنهم وساهموا في نهضته وتطوره عبر مسيرة حياته الحافلة بالعطاء.

واستذكر الشيخ نواف الأحمد الصباح مواقف الفقيد تجاه دولة الكويت والمواطنين الكويتيين إبان الغزو العراقي للكويت، وقال إنها ستظل ماثلة في ذاكرة الكويتيين.

كما بعث ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس الحكومة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، برقيات تعزية مماثلة.

وأرسل سلطان عمان هيثم بن طارق، برقية تعزية أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لملك البحرين في وفاة الأمير خليفة بن سلمان.

كما أرسل رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهده محمد بن زايد، وحاكم دبي رئيس الحكومة محمد بن راشد آل مكتوم، ببرقيات تعزية، أعربوا فيها عن مواساتهم للمنامة، وقالوا إن الراحل ساهم في صياغة تاريخ البحرين الحديث.

وأجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصالاً هاتفياً بنظيره البحريني أعرب خلاله عن خالص عزائه ومواساته في وفاة الأمير خليفة بن سلمان.

كما تلقى ملك البحرين برقيات تعزية من ملك الأردن عبد الله الثاني، ومن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونعى العاهل البحريني رئيس وزراء بلاده، الذي ستتم مراسم دفنه بعد وصول جثمانه إلى أرض الوطن، وستقتصر على عدد محدد من الأقارب.

كما وجَّه ملك البحرين بإعلان الحداد الرسمي أسبوعاً، مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية ثلاثة أيام، ابتداءً من غدٍ الخميس.

وكان آخر ما قام به رئيس الوزراء البحريني الراحل، هو إرسال برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في وفاة صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

مكة المكرمة