قائد أسطول أمريكي يتحدث عن علاقة بلاده الوثيقة مع قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gR3XZ1

جيمس مالوي قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية الوسطى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-07-2019 الساعة 20:15

أشاد قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية الوسطى، قائد الأسطول الخامس الأمريكي، بمستوى العلاقات والتعاون في المجال العسكري والأمني بين بلاده ودولة قطر.

وقال الفريق بحري جيمس مالوي، اليوم الأحد، إن بلاده لديها علاقة طويلة مع الجيش القطري، والبحرية وخفر السواحل، "ونعمل معاً بشكل وثيق، ونتطلع لزيادة التنسيق والتعاون مع القوات البحرية وخفر السواحل في المستقبل".

وأضاف، في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في حفل افتتاح قاعدة "الظعاين" البحرية: "نحن نتعاون لتعزيز الأمن، فلدينا مخاوف مشتركة في الأمن البحري في هذه المنطقة (الخليج العربي)".

وأشار إلى أنه "لدينا (مع قطر) نفس الأهداف والمهام، ونتطلع لتعاون أكبر والعمل معاً في كل فرصة مع نمو القدرة لدى البحرية القطرية وخفر السواحل".

وأشاد بالإمكانيات والتجهيزات التي تتمتع بها القاعدة الجديدة، قائلاً: "إنها خطوة مهمة لتحسين قدرة خفر السواحل".

واعتبر أن "هذا يتيح لنا المزيد من الفرص للتعاون والتواصل مع الجانب القطري، والعمل معهم بشكل وثيق"، وفقاً لصحيفة "الوطن القطرية".

وكان رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني افتتح، اليوم، قاعدة "الظعاين" بمنطقة سميسمة على الساحل الشرقي للبلاد، بمشاركة جيم مالوي.

وأنشئت القاعدة "وفق نموذج يراعي مهام واختصاصات الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، ويستوعب كافة إداراتها، وميناء بحري بعمق 6 أمتار".

وتضم أيضاً المرافق الأخرى الرياضية والتدريبية والطبية، والدفاع المدني، وورش التصنيع والصيانة، وغرف العمليات، وسكن الضباط، وغيرها من المرافق.

 وجاء افتتاح القاعدة البحرية القطرية في وقت تناقش الولايات المتحدة وحلفاؤها خططاً لتأمين ناقلات النفط في الخليج.

مكة المكرمة