"غلوبال باور": الجيش المصري الأقوى إقليمياً والسعودي خامساً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/474Y2z

عدد القوات النشطة والمتاحة من بين العوامل التي يعتمدها الموقع في التقييم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-01-2022 الساعة 12:52
- ما أحدث ترتيب لجيوش الشرق الأوسط؟

مصر، تركيا، إيران، جيش الاحتلال، السعودية، العراق، الإمارات، سوريا، الكويت، الأردن.

- ما أقوى جيوش العالم؟

الأمريكي، ثم الروسي، ثم الصيني، ثم الهندي، ثم الياباني.

تصدر الجيش المصري قائمة أقوى جيوش منطقة الشرق الأوسط للعام 2022، تلاه الجيش التركي ثم الإيراني، وذلك وفق أحدث تقارير موقع "غلوبال فاير بور" المتخصص في الجيوش.

وحل الجيش المصري في المرتبة الأولى عربياً وشرق أوسطي والـ12 عالمياً، تلاه الجيش التركي في المرتبة الثانية شرق أوسطي والـ13 عالمياً، ثم الجيش الإيراني في المرتبة الثالثة شرق أوسطي والـ14 عالمياً.

وجاء جيش الاحتلال في المرتبة الرابعة شرق أوسطي والـ18 عالمياً، تلاه الجيش السعودي الذي جاء في المرتبة الثانية عربياً والخامسة شرق أوسطي والـ20 عالمياً.

وكانت المرتبة السادسة شرق أوسطياً من نصيب الجيش العراقي، تلاه الجيش الإماراتي في المرتبة السابعة شرق أوسطياً والـ36 عالمياً ثم جيش النظام السوري في المرتبة الثامنة شرق أوسطياً والـ47 عالمياً.

وحل الجيش الكويتي في المرتبة التاسعة شرق أوسطياً والـ71 عالمياً، فيما حل الجيش الأردني في المرتبة العاشرة شرق أوسطياً والـ75 عالمياً.

وجاء الجيش القطري في المرتبة الـ11 شرق أوسطي والـ77 عالمياً، تلاها الجيش العُماني الذي حل في المرتبة الـ12 شرق أوسطي والـ78 عالمياً، ثم الجيش البحريني في المرتبة الـ14 شرق أوسطي والـ98 عالمياً.

وقال التقرير إنه يستخدم 50 عاملاً لترتيب مدى تقدم الجيوش أو تراجعها أو استقرارها في القائمة.

ومن بين الأمور التي يعتمد عليها الموقع: عدد القوات النشطة والمتاحة، وعدد القطع البحرية، والطائرات، والدبابات، إضافة إلى قوة السلاح، والقوة المالية، والقدرة اللوجستية، والجغرافية.

وحافظت الولايات المتحدة على مكانتها كأقوى جيش في العالم، تلتها روسيا، ثم الصين والهند واليابان، وجاءت مملكة بوتان في المرتبة الأخيرة.

الاكثر قراءة