غلاف صحيفة كويتية بشأن القدس يلقى تفاعلاً واسعاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZED2x

غلاف صحيفة "القبس" الكويتية (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-05-2021 الساعة 17:53
- ما موقف الكويت من "إسرائيل"؟

لا تقيم علاقات معها، وأكدت أنها آخر من يطبع مع "تل أبيب".

- ما آخر تحركات النواب بشأن دعم قضية فلسطين؟

تقدم بعضهم بمقترح لاعتماد "الكيان المحتل" بدلاً من "إسرائيل" بالبيانات الرسمية.

أحدث غلاف تضامني مع مدينة القدس المحتلة، يعود لصحيفة "القبس" الكويتية، تفاعلاً واسعاً على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

ونشرت الصحيفة الكويتية الشهيرة صورة كاملة لمسجد قبة الصخرة، مع الفلسطينيين الذين احتشدوا يوم الجمعة الماضي في باحات المسجد الأقصى لمواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واكتفت "القبس" على صدر غلافها "الاستثنائي"، صباح اليوم الأحد، بكلمة "قُدسنا" وفي خلفها شاب فلسطيني يرفع علم بلاده عالياً؛ وهو ما لاقى إعجاباً وثناءً واسعاً في العالم الافتراضي.

وأمس السبت، تقدم 3 نواب في مجلس الأمة الكويتي بمقترح لاستخدام عبارات "الكيان المحتل" و"العصابات الصهيونية" بدلاً من "إسرائيل" في البيانات الرسمية للدولة الخليجية.

وإلى جانب مقترح النواب، دشن كويتيون وسماً على موقع "تويتر" يطالب وزارة الخارجية بالتوقف عن اعتماد مصطلح "إسرائيل"، واستبداله بـ "الكيان الصهيوني"، وهو ما استجابت له الوزارة بسحب بيان لها وتعويضه بآخر يتضمن "الاحتلال الإسرائيلي".

ومنتصف أغسطس الماضي، نقلت صحيفة "القبس" عن مصادر حكومية كويتية، ثبات موقف الكويت تجاه مسألة التطبيع مع "إسرائيل"، مؤكدةً أنها آخر البلدان التي تطبّع مع "الكيان الصهيوني".

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات متصاعدة من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة، والذي تخطط "إسرائيل" لإخلاء منازل عدد من سكانه لحساب جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

ومساء يومي الجمعة والسبت، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى والقدس عن إصابة نحو 300 شخص، بحسب "الهلال الأحمر" الفلسطيني.

مكة المكرمة