غضب إسباني بسبب تلقي ابنتي الملك السابق لقاح كورونا بأبوظبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9X4zN

لم تتضح كيفية حصول الأختين على اللقاح

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-03-2021 الساعة 10:44

من يتلقى اللقاح مجاناً في الإمارات؟

من يملك هوية أو إقامة.

ما سبب رفض تطعيم شقيقتي الملك الإسباني السابق؟

عدم تلقّي كثير من القطاع الصحي الإسباني اللقاح.

أفادت صحيفة "إل كونفيدينسال" الإسبانية بأن ابنتي ملك إسبانيا السابق حصلتا على لقاح كورونا في أبوظبي، الشهر الماضي، في أثناء زيارة لوالدهما هناك، مما أثار غضباً في البلاد.

وأوضحت الصحيفة، يوم الأربعاء، أن إلنا دي بوربون وشقيقتها كريستينا، زارتا الملك السابق خوان كارلوس، الذي يقيم في دولة الإمارات منذ مغادرته إإسباني؛ على أثر فضيحة.

وأشارت إلى أنه "لم تتضح كيفية حصول الأختين على اللقاح، في ضوء أن الإمارات لا توفر التطعيم المجاني لكورونا إلا للمقيمين والمواطنين، وتطلب من أجل ذلك بطاقة هوية سارية".

ولفتت إحصاءات مركز بيانات "وورلد إن داتا" إلى أن نحو 60% من سكان الإمارات تلقوا اللقاح حتى الآن.

من جانبها، قالت وزيرة العمل يولاندا دياز، لتلفزيون "تي.في.إي" الرسمي الإسباني: "هذا أمر بغيض قبيح للغاية"، في إشارة إلى تلقّي ابنتي الملك السابق اللقاح.

وأضافت أنه لا يصح تلقي أفراد العائلة الملكية اللقاح فيما لا يزال كثير من العاملين بالقطاع الطبي والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة في إسبانيا ينتظرون التطعيم.

ولم يرد مكتب المحاماة الذي يتولى شؤون كريستينا، على طلب للتعليق، كما رفضت المؤسسة الثقافية الاجتماعية التي تعمل فيها إلنا دي بوربون التعليق.

وتهدف إسبانيا إلى تطعيم 70% من سكانها البالغ عددهم 47 مليوناً بحلول الصيف، لكن لم يتلق الجرعات الكاملة للقاح سوى 1.3 مليون حتى الآن أو ما يمثل 2.7% من الإجمالي.

وكان كارلوس أفصح وفي وقت سابق، عن نيته مغادرة بلاده والتوجه للعيش في المنفى، وذلك عقب تحقيقات داخل وخارج إسبانيا تفيد بتورطه في شبهات فساد.

وفي يونيو الماضي، فتحت المحكمة العليا الإسبانية تحقيقاً أولياً في ضلوع خوان كارلوس في عقد لخط سكك حديدية فائق السرعة بالسعودية بعد أن ذكرت صحيفة "لا تريبيون دي جنيف" السويسرية أنه تسلم 100 مليون دولار من الرياض.

وفتحت سويسرا تحقيقاً أيضاً في الواقعة.

ولا يخضع ملك إسبانيا السابق للتحقيق الرسمي، ورفض مراراً التعليق على الاتهامات.

وقال محامي كارلوس، في وقت سابق، إن موكله تحت تصرف المدعي العام الإسباني رغم قراره مغادرته البلاد.

مكة المكرمة