غريفيث يبحث مع وزير خارجية عُمان جهود إنهاء الحرب في اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PoXNP

البوسعيدي وغريفيث بحثا كيفية استئناف العملية السياسية

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-03-2021 الساعة 13:04

متى وصل غريفيث إلى مسقط؟

أمس الجمعة؛ لبحث تطورات الأوضاع بعد المبادرة السعودية.

ما أهمية الزيارة؟

عُمان تؤدي دور الوسيط بين طرفي النزاع، وتسعى لإنهاء القتال والجلوس لطاولة الحوار.

استقبل وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، اليوم السبت، المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، وناقش معه آخر تطورات الأزمة اليمنية.

وقالت وزارة الخارجية العمانية، في بيان على "تويتر" تابعه "الخليج أونلاين"، إن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع والجهود الرامية إلى إنهاء الحرب في اليمن وإحياء عملية السلام بين أطراف النزاع.

وفي وقت سابق من اليوم، قال غريفيث إنه التقى المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في مسقط، مشيراً إلى أنه بحث معه ضرورة وقف القتال واستئناف العملية السياسية.

ووصل غريفيث إلى مسقط، أمس الجمعة، في إطار مساعيه للتوصل إلى وقف إطلاق النار في اليمن؛ حيث تؤدي السلطنة دور الوسيط بين أطراف النزاع.

وقال مكتب المبعوث الأممي على "تويتر"، إنه سيزور السلطنة؛ لمواصلة جهود الوساطة التي يبذلها من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أنحاء البلاد كافة.

وأكد غريفيث استمرار مساعيه الرامية إلى فتح مطار صنعاء الدولي، والسماح بإدخال الوقود وغيره من السلع إلى اليمن عبر موانئ الحُديدة، واستئناف العملية السياسية.

وتأتي الزيارة بعد أيام من إعلان الرياض مبادرة جديدة تتضمن وقف إطلاق النار في البلاد، وفتح مطار صنعاء الدولي، وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية من ميناء الحُديدة في البنك المركزي اليمني، وهي المبادرة التي رحبت بها الحكومة الشرعية، ورفضها الحوثيون.

مكة المكرمة