"غروندبرغ" يبحث مع خالد بن سلمان سبل إنهاء حرب اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7nZV3Q

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-01-2022 الساعة 20:58

ماذا جرى خلال الاجتماع؟

مناقشة سبل إنهاء الحرب في اليمن وضمان الاستقرار في شبه الجزيرة العربية.

ماذا يفعل المبعوث الأممي إلى اليمن في الرياض؟

عقد سلسلة مباحثات مع المسؤولين السعوديين ووزير الخارجية اليمني وأمين عام مجلس التعاون الخليجي.

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبيرغ، مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان آل سعود سبل إنهاء الحرب.

وقال مكتب غروندبيرغ في تغريدة على تويتر، الخميس، إن "المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس التقى الأمير خالد بن سلمان".

ونقل المكتب عن غروندبيرغ قوله: "أقدر مناقشة سبل إنهاء الحرب في اليمن وضمان الاستقرار في شبه الجزيرة العربية"، مضيفاً: "اتفقنا على العمل سوياً بشكل وثيق، وأتطلع إلى مواصلة التعاون".

ويتواجد المبعوث الأممي في العاصمة السعودية الرياض، حيث عقد فيها، أمس الأول الثلاثاء، مباحثات مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، تناولت سبل حل أزمة اليمن.

وفي 12 يناير الجاري، حذّر غروندبيرغ، في إحاطة أمام مجلس الأمن، من أن اليمن الذي يشهد حرباً بين الحوثيين المدعومين من إيران، والتحالف العربي بقيادة السعودية الذي يدعم الحكومة الشرعية، يزداد تفككه السياسي والاقتصادي والعسكري، مشيراً إلى أن "الحرب فيه تدخل دورة جديدة من التصعيد".

وصباح اليوم أعلن "التحالف" بدء عملية عسكرية واسعة لشل قدرات الحوثيين، وتتبع قادتهم في عدد من المحافظات اليمنية، فيما دعت الرياض المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم من المليشيا اليمنية.

يأتي ذلك فيما قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الولايات المتحدة تدرس إعادة إدراج مليشيا الحوثي اليمنية على قائمة الإرهاب الأمريكية، ردّاً على هجوم أبوظبي الذي وقع الاثنين الماضي.