عُمان تحتفل بيوم "القوات المسلحة السلطانية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwDd58

تعد من أبرز القوات المسلحة بالخليج

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-12-2020 الساعة 09:44

متى تأسست القوات المسلحة العُمانية رسمياً؟

عام 1970.

ما مؤسسات القوات المسلحة العُمانية؟

الجيش العُماني وسلاح الجو والبحرية والحرس السلطاني.

تحتفل سلطنة عُمان، اليوم الجمعة، بـ "يوم القوات المسلحة" الذي يوافق 11 ديسمبر من كل عام، وذلك تقديراً للتضحيات التي قدمها أبناء هذه القوات للسلطنة.

وهنأت شؤون البلاط السلطاني في تغريدة على تويتر، الخميس، قوات السلطان المسلحة وكافة منتسبيها بمناسبة يوم القوات المسلحة الذي يصادف 11 من ديسمبر، متمنين لها كل التوفيق في الذود عن مقدرات الوطن وصون مكتسباته".

وحققت قوات سلطان عُمان المسلحة العديد من الإنجازات في مختلف الجوانب التنظيمية والتدريبية والتسليحية، وحظيت بالعديد من أوجه التطوير والتحديث ومظاهر التقدم والازدهار منذ انطلاق عصر النهضة العُمانية الحديثة عام 1970.

وتشمل القوات المسلحة العُمانية كلاً من: "الجيش السلطاني العُماني، وسلاح الجو السلطاني العُماني، والبحرية السلطانية العُمانية، إلى جانب الحرس السلطاني العُماني".

وتعمل الحكومة العُمانية على تحديث وتطوير مؤسسات القوات المسلحة، ومواكبتها لكافة مراحل التقدم، لترقى إلى الجيوش الحديثة تدريباً وتسليحاً، لتحقق العديد من الإنجازات في مختلف الجوانب التنظيمية والتدريبية والتسليحية، لتعزيز السلام داخل عُمان وخارجها كهدف استراتيجي ضماناً للأمن والاستقرار والنمو والازدهار.

وتأسست القوات المسلحة العُمانية عام 1950، إلا أنها شكلت مؤسساتها رسمياً بعد عام 1970، وأصبحت واحدة من القوات الأكثر حداثة وتدريباً بين الموجودة في دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة في ظل الدور الذي تلعبه بمراقبة مضيق هرمز وبحر عُمان حيث يمر أغلب النفط الخليجي نحو العالم.

مكة المكرمة