عشرات الإصابات في اعتداء لقوات الاحتلال على المقدسيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwePxQ

الاحتلال قمع المصلين بالرصاص والغاز المسيل للدموع

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-05-2021 الساعة 22:39

ما طبيعة الإصابات بين المقدسيين؟

معظم الإصابات بالعيون والوجه والرأس.

ما أسباب اقتحام الاحتلال للأقصى؟

الاحتلال يقمع المصلين يومياً بدون سبب.

أصيب عشرات المصلين في ساحات المسجد الأقصى، وحي الشيخ جراح، وباب العمود بمدينة القدس المحتلة، مساء الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال وإطلاقها قنابل الصوت والأعيرة المطاطية صوبهم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنها تعاملت مع 53 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى والشيخ جراح وباب العمود، 23 منها نقلت للمشفى.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريح له، أن معظم الإصابات بالعيون والوجه والرأس، إضافة إلى وجود إصابات بالبطن والصدر.

واقتحمت قوات الاحتلال، مساء الجمعة، ساحات المسجد الأقصى بكثافة من باب السلسلة بعد إفطار الصائمين، وقمعت المصلين بقنابل الصوت والأعيرة المطاطية أثناء وجود عشرات آلاف المصلين بالمسجد لأداء صلاة العشاء والتراويح؛ ما أدى إلى اندلاع المواجهات.

كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان عند باب العمود، بعد إغلاق قوات الاحتلال الباب أمام المصلين المتوافدين إلى البلدة القديمة لأداء صلاة التراويح في المسجد الأقصى.

وفي حي الشيخ جراح، اقتحم عدد من المستوطنين مأدبة إفطار أقيمت أمام المنازل المهددة بالإخلاء في الحي المقدسي، وأدوا صلوات تلمودية استفزازية.

ويواصل أهالي حي الشيخ جراح المهددين بالتهجير من منازلهم الاعتصام وتناول طعام الإفطار أمام منازلهم في ظل منع شرطة الاحتلال لغير ساكنيه من الدخول إليه.

مكة المكرمة