عرض أمريكي: 20 مليون دولار مقابل 4 قيادات بـ"داعش"

البرنامج ترعاه وزارة الخارجية الأمريكية

البرنامج ترعاه وزارة الخارجية الأمريكية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-05-2015 الساعة 07:15


رصدت واشنطن، الثلاثاء، مكافآت تصل قيمتها إلى 20 مليون دولار، لمن يدلي بمعلومات عن قيادات في تنظيم "داعش".

وحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، فإن تلك القيادات "عبد الرحمن مصطفى القادولي، وأبو محمد العدناني، وطرخان تيمورازوفتش باتيرشفيلي، وطارق بن الطاهر بن الفالح العوني الحرزي".

وخصصت الوزارة مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن القادولي، والذي كان مساعداً لأبي مصعب الزرقاوي في تنظيم القاعدة بالعراق، قبل أن يصبح أحد قيادات في تنظيم "الدولة".

وبينما رصدت الخارجية مبلغاً يصل إلى 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن المتحدث باسم "داعش" أبو محمد العدناني، رصدت أيضاً 5 ملايين دولار أخرى لمن يدلي بعلومات عن "طرخان تيمورازوفيتش بايرشفيلي" المعروف بأبي عمر الشيشاني.

كما تم تخصيص مبلغ 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات أو يساعد في القبض على طارق بن الطاهر بن فالح العوني الحرزي، والذي وصفه بيان الخارجية بأنه أحد أوائل المنضمين إلى تنظيم "داعش" وعمل كمسؤول له في سوريا.

وجاءت المبالغ المالية ضمن برنامج مكافآت من أجل العدالة، الذي تستخدمه وزارة الخارجية الأمريكية للقبض على الأشخاص الذين يهددون أمن الولايات المتحدة أو مواطنيها خارج البلاد، وتأسس البرنامج عام 1984، وساعد في إلقاء القبض على 80 شخصاً.

مكة المكرمة