عبد اللهيان يهاتف نظيره الإماراتي ويدعوه لزيارة طهران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yr7yyq

عبد اللهيان أكد تمسك طهران بعلاقات جيدة مع دول الجوار

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 30-11-2021 الساعة 15:35

ماذا ناقش وزير الخارجية الإيراني مع نظيره الإماراتي؟

العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون.

ما أبرز تصريحات وزير الخارجية الإيراني؟

طهران عازمة على توثيق العلاقات مع دول الجوار.

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية عبد الله بن زايد تلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مشيرة إلى أنهما ناقشا العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها.

وكانت وكالة "الأناضول" التركية نقلت عن الخارجية الإيرانية، أمس الاثنين، أن عبد اللهيان أكد لنظيره الإماراتي حرص الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على تطوير العلاقات مع الإمارات خصوصاً، ودول الجوار عموماً.

ونقلت الوكالة التركية أن الوزيرين أكدا ضرورة التشاور المستمر بين البلدين، وأن العلاقات بين طهران وأبوظبي شهدت تحسناً، وأن الحكومة الإيرانية الجديدة عازمة على مواصلة التشاور والتعاون الفعال مع الدول الصديقة والجارة.

ودعا وزير الخارجية الإيراني نظيره الإماراتي لزيارة إيران، مشيراً إلى زيارة نائب وزير الخارجية علي بكيري للإمارات، الأسبوع الماضي.

بدوره اعتبر وزير الخارجية الإماراتي أن التطور الذي طرأ على العلاقات بين البلدين نتيجة جهود كبيرة تم بذلها خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، كان قد أكد فور توليه مهامه رسمياً، في يونيو الماضي، تمسكه بتوطيد العلاقات مع الإمارات التي وصفها بأنها دولة "صديقة".

ويتزامن الاتصال مع استئناف مفاوضات فيينا الرامية لإحياء الاتفاق النووي الموقع بين إيران والولايات المتحدة عام 2015، والذي انسحب منه الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2018.

مكة المكرمة