"طيران الإمارات" تؤجل إطلاق رحلاتها المباشرة إلى "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DnXZd

تكبدت "طيران الإمارات" خسائر بنحو 6 مليارات دولار العام الماضي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-11-2021 الساعة 21:27

ما سبب التأجيل؟

ظهور متحور "أوميكرون".

متى سيعود إطلاق الرحلات إلى "إسرائيل"؟

وقت ما تسمح به الأوضاع، وفق الشركة.

قررت شركة "طيران الإمارات"، اليوم الأحد، تأجيل إطلاق رحلاتها الجوية المباشرة التي كانت مقررة في 6 ديسمبر إلى مطار "تل أبيب"، حتى إشعار آخر، وذلك بعد أن أعلنت "إسرائيل" حظر دخول الأجانب في إطار جهود مكافحة متحور "أوميكرون" الجديد من "كورونا".

وقالت الشركة في بيان لها: إن "التأجيل يأتي نتيجة التغييرات الأخيرة في بروتوكولات الدخول التي أصدرتها الحكومة الإسرائيلية".

وأكد البيان أن الشركة تلتزم بإطلاق خدماتها إلى تل أبيب في أقرب وقت تسمح به الأوضاع.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أكد، أمس السبت، أن "إسرائيل" ستحظر دخول كل الأجانب لمدة 14 يوماً لحين ورود معلومات عن فاعلية اللقاحات في مواجهة متحور أوميكرون من فيروس كورونا.

يشار إلى أن طيران الإمارات كانت قد أعلنت عن تسيير رحلات يومية بين دبي وتل أبيب، بدءاً من السادس من ديسمبر المقبل، لتصبح ثالث شركة إماراتية، بعد فلاي دبي والاتحاد للطيران، تطلق رحلات مباشرة بين الإمارات و"إسرائيل"، بموجب اتفاق التطبيع الذي عقد برعاية الولايات المتحدة.

وتم تسجيل أول إصابة بسلالة "B.1.1.529"، التي أطلقت عليها لاحقاً منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون"، في بوتسوانا يوم 11 نوفمبر لدى مواطن من جنوب أفريقيا، حيث تم رصد العدد الأكبر من المرضى فيها وتجاوز 80 مصاباً.

وتحمل هذه النسخة عدداً قياسياً من التحورات حيث يبلغ 50، ومن ضمن ذلك أكثر من 30 طفرة في بروتين "سبايك" الذي يتسلل من خلاله الفيروس إلى جسد الإنسان، وسط مخاوف واسعة من أن هذه السلالة قادرة على مقاومة اللقاحات الحالية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة كإحدى "السلالات الخاضعة للمراقبة"، وقالت إن "أقدم العينات الموثقة كانت من عدة دول".

مكة المكرمة