طالبان تعلن استئناف عمل سفارة الإمارات في أفغانستان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDV9rp

أغلقت السفارة في أغسطس الماضي

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-11-2021 الساعة 22:32

متى أغلقت الإمارات سفارتها؟

منتصف أغسطس الماضي.

ماذا قالت طالبان عن عودة فتح سفارة الإمارات؟

"خطوة إيجابية نحو آفاق أكبر لتعاوننا".

أعلنت حكومة طالبان المؤقتة في أفغانستان، اليوم السبت، أن سفارة الإمارات في كابل استأنفت عملها بعد إغلاقٍ دامَ ثلاثة أشهر.

وقال نائب وزير الإعلام والثقافة في حكومة حركة طالبان، أحمد الله واثق، في صفحته على "تويتر": "الإمارات أعادت فتح سفارتها في العاصمة كابل ورفعت علمها عليها".

وأضاف: "هذه خطوة إيجابية نحو آفاق أكبر لتعاوننا.. تربط الإمارات وأفغانستان علاقات جيدة تحتاج تعزيزها".

من جهتها، لم تؤكد الحكومة الإماراتية هذه الأنباء بعد، فيما أشارت وسائل الإعلام الأفغانية إلى أن سفارة السعودية قد تستأنف عملها في كابل بالمستقبل القريب.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية أعلنت منتصف أغسطس الماضي، أنها أجلت دبلوماسييها من أفغانستان، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وتُواصل حركة طالبان الأفغانية مساعيها الرامية إلى الحصول على شرعية دولية تكتنفها كثير من العقبات والمخاوف والمطالبات، فيما أعربت الحركة عن رغبتها في إقامة علاقات خاصة مع دول الخليج.

وتباينت مواقف دول مجلس التعاون من سيطرة الحركة على أفغانستان منتصف أغسطس الماضي، لكنها كانت في مجملها مواقف تدعو إلى نبذ الإرهاب ووقف الاقتتال الداخلي وإيجاد مصالحة وطنية وتداول سلمي للسلطة.

وفرضت حركة طالبان سيطرتها على أفغانستان في منتصف أغسطس الماضي، كما غادر آخر جندي أمريكي من مطار كابل مع حلول الـ31 من الشهر ذاته.

مكة المكرمة