ضمن حراك دبلوماسي.. أمير قطر يبعث برسالة لأمير الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b4VZdy

التقى رئيس الوزراء الكويتي وزير خارجية قطر

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-05-2020 الساعة 00:43

تسلم رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، رسالة خطية من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، نقلها وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا)، جاء ذلك خلال استقبال الشيخ صباح الخالد في قصر السيف، مساء اليوم الخميس، وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

ووفق "كونا" جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وحضر المقابلة وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، ووزير الخارجية الكويتي أحمد الناصر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر حجي المزين.

وجاءت زيارة وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عقب لقائه، اليوم الخميس، بسلطان عُمان هيثم بن طارق، نقل خلالها تحيات أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بعد ساعات من تلقي الأخير اتصالاً من سلطان عمان.

تأتي هذه الاتصالات في ظل الحديث عن حراك دبلوماسي لإنهاء الأزمة الخليجية، حيث تسلم أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الاثنين الماضي، رسالة شفوية من سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، نقلها وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عُمان يوسف بن علوي.

وتسعى عُمان إلى جانب الكويت لإنهاء الأزمة الخليجية التي اندلعت منذ يونيو 2017، عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرضت عليها حظراً برياً وبحرياً وجوياً؛ بزعم دعمها للإرهاب وعلاقاتها مع إيران، وهو ما نفته الدوحة تماماً واعتبرته محاولة للنيل من سيادتها.

وتؤكد الدوحة أن من الضروري حل الأزمة الخليجية بالحوار من دون أي شروط مسبقة، وهو ما تحاول الكويت التوسط لإتمامه.

مكة المكرمة