صلاح خاشقجي يعود للتغريد عن والده.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gb2YZP

تغريدة صلاح خاشقجي تزامنت مع ذكرى يوم الأب العالمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-06-2019 الساعة 19:50

نشر صلاح، نجل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي قُتل داخل سفارة بلاده في مدينة إسطنبول التركية على يد فريق اغتيال سعودي، تغريدة حول أبيه هي الأولى منذ أبريل الماضي.

اكتفى نجل خاشقجي بالقول في تغريدته التي تزامنت مع "يوم الأب" العالمي: "جمال خاشقجي.. عيد آباء سعيد"، وهو ما أثار تفاعل المئات من المتعاطفين مع قضية والده.

ويبدو أن صلاح، الذي يقيم في المملكة المتحدة، يحاول بهذه التغريدة إعادة قضية قتل والده إلى الواجهة، والتي تحل ذكراها الأولى في أكتوبر المقبل.

وكان آخر ما تحدث به نجل خاشقجي في أبريل الماضي أن "كل من شارك أو له علاقة في جريمة قتل والدي سيُقدم للعدالة وينال العقوبة".

وقال في بيان له باسم العائلة نشره على صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "لم يسبق لنا أن ناقشنا لا سابقاً ولا حالياً أي أنواع من التسوية بشأن مقتل والدي"، مؤكداً ملاحقة "كل من ارتكب جريمة القتل أو ساهم أو اشترك أو كانت له أية علاقة".

وقُتل خاشقجي في 2 أكتوبر 2018 على يد فريق اغتيال متخصص، في قنصلية الرياض بإسطنبول، وهي الجريمة التي هزت الرأي العام العالمي الذي يطالب حتى الآن بكشف القتلة ومحاسبتهم.

ومنتصف نوفمبر الماضي أعلنت النيابة العامة السعودية أن من أمر بالقتل هو رئيس فريق التفاوض معه (دون ذكر اسمه)، لكن تقريراً لوكالة المخابرات الأمريكية (CIA) خلص بعد ذلك إلى أن ولي العهد، محمد بن سلمان، هو من أمر بالجريمة.

وأصدر القضاء التركي، في 5 ديسمبر الماضي، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودية، أحمد عسيري، وسعود القحطاني؛ للاشتباه بضلوعهما في الجريمة، وعدد من المتورطين في هذه الجريمة.

وفي 3 يناير الماضي، أعلنت النيابة العامة السعودية عقد أولى جلسات محاكمة مدانين في القضية، إلا أن الأمم المتحدة اعتبرت المحاكمة "غير كافية"، وجددت مطالبتها بإجراء تحقيق "شفاف وشامل".

مكة المكرمة