صحيفة يونانية: السعودية تستعين بأثينا لتأمين أجوائها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x8QE2p

صحيفة "كاثيمرني": الاتفاق تم بين البلدين قبل بضعة أسابيع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-01-2020 الساعة 14:19

كشفت صحيفة يونانية أن السعودية استعانت بأثينا لنشر صواريخ باتريوت المضادة للطائرات التابعة للقوات اليونانية في المملكة؛ لتأمين أجوائها من الصواريخ الباليستية التي يطلقها الحوثيون على منشآتها الحيوية.

ونقلت صحيفة "كاثيمرني" اليونانية عن مصادر لم تسمها، اليوم الأحد، أن الاتفاق تم بين البلدين قبل بضعة أسابيع، على خلفية رغبة سعودية في تعزيز دفاعاتها الجوية، بعد استهداف منشآت "أرامكو" النفطية العام الماضي.

وكشفت المصادر أن التفاصيل التقنية المتعلقة بنقل الصواريخ، ونشرها وتكلفتها، ومسؤولياتها التشغيلية، لا تزال طور المناقشات بين الجهات السعودية-اليونانية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من كشف مسؤولين فرنسيين، أن بلادهم نشرت منظومة رادار على الساحل الشرقي للسعودية، معتبرين أن تلك المنظومة تسهم في تعزيز دفاعات المملكة إثر هجمات صاروخية استهدفت منشآت نفطية سعودية، في سبتمبر الماضي.

كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، نشر قوات إضافية وبطاريات دفاع صاروخي في السعودية، رداً على ما قال مسؤولون في "البنتاغون": إنه "ضد تهديد متزايد تمثله إيران".

واستهدفت عدة هجمات، منتصف العام الماضي، سفناً تجارية دولية في الخليج العربي، وحمَّلت الولايات المتحدة إيران المسؤولية عن هذه الهجمات، والتي نفت بدورها الاتهامات.

مكة المكرمة