صحيفة كويتية تكشف ملامح الحكومة وأبرز الوزراء الجدد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EVn4z

الشيخ صباح الخالد يستعد لعرض حكومته الجديدة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 02-03-2021 الساعة 09:33
 - من هو المرشح لمنصب نائب رئيس الوزراء بالكويت؟

النائب السابق في مجلس الأمة عبد الله الرومي.

- ما أبرز الوجوه المرشحة للخروج من تشكيلة الحكومة الجديدة؟

وزراء التجارة والصناعة، والعدل، والخدمات، إضافة إلى اعتذار أنس الصالح.

كشفت صحيفة كويتية، الثلاثاء، عن ملامح التشكيلة الحكومية الجديدة في البلاد، والمرتقب إعلانها قريباً، مشيرة إلى أنه سيضم نائباً سابقاً في البرلمان الكويتي.

وقالت صحيفة "القبس" المحلية إن التشكيل الحكومي سيضم البرلماني السابق عبد الله الرومي، المرشح لتولي منصب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وتعزيز النزاهة.

وأشارت إلى أن هذه الحقيبة التي ستندرج تحت مسؤوليته فيها الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة"، ووحدة التحريات المالية.

عبد الله الرومي

كما لفتت الصحيفة إلى أن اعتذار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عن عدم الاستمرار في منصبه، مع وضع رئيس الوزراء المكلف الشيخ صباح الخالد لمساته الأخيرة على التشكيل الحكومي.

وإضافة إلى ذلك شهدت أيضاً التشكيلة الحكومية خروج عدد من الوزراء، هم: "وزير التجارة والصناعة، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج، ووزير العدل نواف الياسين، ووزير الخدمات وزير الدولة لشؤون الإسكان عبد الله معرفي".

وخلال مشوار الشيخ صباح الخالد لتشكيل الحكومة واجه سلسلة اعتذارات متواصلة من قبل المرشحين، خاصة مع محاولة مجلس الأمة قبل صدور القرار الأميري بتأجيل انعقاده تمرير عدد من القوانين؛ أبرزها قانون العفو الشامل، الذي يواجه اعتراضاً من قبل الحكومة.

وألقت حالة الاحتقان والتصعيد من أعضاء مجلس الأمة ضد الحكومة المرتقبة حتى قبل إعلانها بظلالها على من يعرض عليهم المنصب.

وفي 25 يناير الماضي، أعاد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح تكليف الشيخ صباح الخالد تشكيل الحكومة الجديدة، بعد أسبوع من قبول استقالتها رسمياً.

وكان الشيخ صباح الخالد تقدم باستقالة الحكومة بعد شهر واحد فقط من تشكيل حكومته الثانية؛ بعدما احتدم الخلاف بينه وبين نواب بمجلس الأمة، قدموا طلباً لاستجوابه.

مكة المكرمة