صحيفة كويتية ترجح إعلان الحكومة الجديدة منتصف ديسمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/81Rkxr

رئيس الحكومة الكويتية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-12-2021 الساعة 10:08
- متى ستؤدي الحكومة القَسم بعد إعلانها؟

من المتوقع أن يكون في 19 ديسمبر الجاري.

- ما سبب تأخُّر أداء القسم عن موعد الإعلان في حال حدث ذلك؟

حتى عودة ولي العهد من مشاركته في القمة الخليجية بالرياض.

قالت صحيفة كويتية، اليوم الثلاثاء، إن موعد إعلان الحكومة الجديدة في البلاد سيكون منتصف ديسمبر الجاري.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، عن مصادر- لم تسمها- أن الحكومة الكويتية شبه جاهزة، وأن موعد إعلانها سيكون في 12 أو 13 ديسمبر الجاري، على أن يتم أداء القسم في اليوم نفسه، أو في الـ19 من الشهر ذاته، عقب عودة ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد من الرياض، بُعيد مشاركته في أعمال القمة الخليجية.

وأوضحت أن إعلان الحكومة في أي من هذين الموعدين "يؤكد السعي إلى عدم تأخير الحكومة لمدة شهر بالنظر إلى أن تكليف الشيخ صباح الخالد لرئاسة الحكومة تم في 24 نوفمبر الماضي".

وأشارت إلى أن "الخالد" أجرى مشاورات مكثفة خلال الأيام الماضية؛ لاختيار مرشحين لتولي الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة، من خلال استقبال رجالات الكويت الذين لديهم خبرات كبيرة ومجاميع اجتماعية مؤثرة.

وأضافت: "التشكيل الجديد لتغيير النهج وليس لتغيير الأشخاص فقط، وسيضم رجالات دولة ذوي تاريخ مشرّف من التكنوقراط والكفاءات المعروفة بالنزاهة ولديها تجارب إصلاحية ضد الفساد".

ومن بين الوزراء الذين قالت الصحيفة إنهم قد يعودون لمناصبهم: "الشيخ حمد جابر العلي، والشيخ ثامر العلي، والشيخ أحمد الناصر، والشيخ د.باسل الصباح، ورنا الفارس، ومحمد الفارس. وعبد الرحمن المطيري".

وتترقب الكويت تشكيل حكومة الشيخ صباح الخالد الرابعة التي تم تكليفه بها الشهر الماضي، بعد أن تقدَّم باستقالة حكومته الثالثة قبيل صدور العفو الأميري، تمهيداً لإنهاء الخلاف السياسي بين الحكومة ومجلس الأمة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة