صحيفة عبرية: نتنياهو زار الإمارات سراً في 2018 والتقى بن زايد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omp1qm

مكتب نتنياهو رفض التعليق على خبر زيارة الإمارات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-09-2020 الساعة 13:20
- من رافق نتنياهو خلال زيارة الإمارات بحسب الصحيفة؟

رئيس "الموساد" يوسي كوهين.

- متى أُعلن اتفاق التطبيع بين أبوظبي و"تل أبيب"؟

13 أغسطس 2020.

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بأن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زار الإمارات سراً في عام 2018، حيث التقى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وأكدت الصحيفة العبرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن الزيارة السرية التي قام بها نتنياهو إلى الإمارات هي السبب وراء التلميحات التي أطلقها، أمس الاثنين، حول التقائه عدداً كبيراً من القادة في العالم العربي، وقوله: "أكثر مما تتصورون".

وبينت أن رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي "الموساد"، يوسي كوهين، هو من أعد للزيارة من خلال علاقاته بنظام الحكم في أبوظبي، مع مرافقته له في الزيارة السرية.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر دبلوماسية قولها إنّ لقاء نتنياهو مع بن زايد عقد في أجواء جيدة، إضافة إلى أن التواصل بين الشخصين استمر في أعقاب هذا اللقاء.

ورفض مكتب نتنياهو التعليق على خبر زيارة ولقاء بن زايد في الإمارات، في حين أكدت الصحيفة أن التصريح الذي أطلقه نتنياهو حول لقاءاته مع قادة من العالم العربي، والتي "لم يطلع عليها الجمهور"، مثّل مؤشراً على اللقاء مع بن زايد.

وأمس الاثنين، حطّت طائرة من طراز "بوينغ" تابعة لشركة "العال" الإسرائيلية في مطار أبوظبي قادمة من "تل أبيب"، في أول رحلة مباشرة بين البلدين ومن دون توقف، وذلك بعد أن حلّقت عبر أجواء السعودية.

وحملت الطائرة وفدين من الولايات المتحدة و"إسرائيل"، ويضم الأول كلاً من كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبرايان، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، في حين يترأس الوفد الإسرائيلي رئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات.

وتأتي هذه الخطوات بعد اتفاق التطبيع الذي توصلت إليه أبوظبي و"تل أبيب"، في الـ13 من شهر أغسطس الفائت، والذي قوبل برفض شعبي عربي كبير.

مكة المكرمة