صحيفة: الكويت ستراجع منع السفر مع 31 دولة كل 10 أيام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qmq3QX

التأشيرات القديمة أصبحت ملغاة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-08-2020 الساعة 11:52

قالت صحيفة "القبس" الكويتية إن جميع التأشيرات التي صدرت قبل وقف رحلات الطيران ولم يدخل أصحابها الأراضي الكويتية أصبحت ملغاة، مشيرة إلى أن الحكومة ستراجع قرار منع مواطني 31 دولة من دخول البلاد كل 10 أيام.

ونقلت الصحيفة، الأربعاء، عن مصادر في الحكومة، أن كل أنواع التأشيرات الصادرة قبل إغلاق المطار في 13 مارس الماضي، ولم يدخل أصحابها البلاد باتت في حكم الملغاة، وأن على أصحابها الحصول على تأشيرات جديدة وفق شروط وضوابط سيعلن عنها قريباً.

وأكدت المصادر أن تلك التأشيرات انتهت مدة صلاحيتها الزمنية بعدما مر على صدورها نحو 5 أشهر، وهي تشمل الزيارات بأنواعها؛ العائلية والسياحية والتجارية والحكومية، وكذلك تأشيرتي الالتحاق بعائل والعمل.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أن قرار منع مواطني بعض الدول من دخول البلاد سيُراجَع كل 10 أيام، مشيرة إلى أن المراجعة قد تتضمن وضع آلية تسمح بعودة فئات محددة للبلاد أولاً.

وأوضحت المصادر أن من بين الفئات التي يمكن السماح لها بدخول البلاد قبل غيرها؛ القضاة والأطباء والممرضين والمعلمين؛ نظراً لحاجة الدولة إليهم، مشيرة إلى أنه سيجري حصر أعدادهم وأسمائهم قبل تطبيق آلية عودتهم.

وقالت إن قرار المنع قرار صحي لا بد منه، وإن صدوره بشكل مفاجئ يعود إلى أن مستجدات الفيروس تتغير يومياً، مؤكدة أن مراجعة هذا القرار ستستند إلى التقارير الدولية عن الإصابات بالفيروس في دول القائمة.

ومطلع الشهر الجاري سمحت الكويت للمواطنين والمقيمين بالسفر منها وإليها، لكنها استثنت سبع دول من القرار قبل أن ترفع العدد إلى 31 دولة، بينها أربع دول عربية هي: مصر، ولبنان، وسوريا، والعراق.

مكة المكرمة