صحيفة أمريكية: أسلحة نوعية استُخدمت في هجوم أبوظبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmZ7b9

الهجوم شمل صواريخ باليستية وكروز

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-01-2022 الساعة 19:38

ما الأسلحة النوعية التي استخدمها الحوثيون في هجوم أبوظبي؟

صواريخ كروز وصواريخ باليستية ومسيّرات.

ما آخر تطورات الهجوم؟

الحكومة الإماراتية تسعى لإعادة إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب الأمريكية.

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن التحقيقات الأولية أثبتت استخدام الحوثيين صواريخ باليستية وصورايخ كروز وطائرات مسيّرة لاستهداف العاصمة الإماراتية أبوظبي، وبعض المناطق السعودية، أمس الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين على التحقيقات أن الهجوم الذي طال منطقة مصفح الصناعية في أبوظبي ومطار أبوظبي الدولي، بأنه أحد أكثر الهجمات الحوثية جرأة منذ اندلاع الحرب بينهم وبين الحكومة الشرعية المدعومة من الرياض وأبوظبي قبل سبع سنوات.

وأسفر الهجوم على أبوظبي عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، وقد عكس تطوراً كبيراً في القدرات العسكرية للحوثيين المدعومين من إيران، بحسب الصحيفة.

وأكد التحقيق الإماراتي الأولي، بحسب "وول ستريت"، المعلومات الصادرة عن الحوثيين، أمس الاثنين، والتي قالوا فيها إنهم استخدموا طائرات مسيّرة وصواريخ كروز وصواريخ باليستية في الهجوم.

وقالت الصحيفة إن الهجوم طال مناطق في السعودية أيضاً، مشيرة إلى تأكيد مسؤولين سعوديين إسقاط 9 مسيّرات حوثية في عدد من مناطق المملكة، أمس الاثنين.

وأوضحت أن التحالف الذي تقوده الرياض رد على الهجمات بغارات جوية قتلت 11 شخصاً على الأقل في العاصمة اليمنية صنعاء.

وانتقد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، الحوثيين، واتهم إيران بدعمهم عسكرياً، وكتب على "تويتر": "الهجوم الإرهابي الذي شنه الحوثيون المدعومون من إيران على السعودية والإمارات يمثل تهديداً لأمن منطقتنا"، مضيفاً: "أمن المنطقة بات مجرد ورقة تفاوض".

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحف أمريكية إن الحكومة الإماراتية تسعى للضغط على إدارة جو بايدن لإعادة إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب.

ودانت الخارجية الأمريكية الهجوم الأخير بشدة، وقالت إنها ستعمل مع الإماراتيين على معاقبة الحوثيين، فيما هدد الحوثيون باستهداف مزيد من الأهداف المهمة.