شركة عسكرية إسرائيلية تفتح فرعاً في الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3QYX9

الطائرة المسيرة هيرميس أبرز ما تصنعه الشركة الإسرائيلية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 15-11-2021 الساعة 16:43

- ما هي الشركة؟

شركة "البيت سيستمز".

- ما تخصص الشركة؟

طائرات مسيّرة من طراز "هيرميس"، وأنظمة استطلاع كهروضوئية.

أعلنت شركة "البيت سيستمز" الإسرائيلية للأسلحة المتطورة فتح فرع لها في دولة الإمارات، في خطوة تأتي قبيل زيارة مقررة لوزير الدفاع الإسرائيلي إلى دبي، الأسبوع الجاري.

وقالت الشركة المصنعة للطائرات العسكرية المسيّرة من طراز "هيرميس"، وأنظمة استطلاع كهروضوئية في بيان، الأحد، إنها أنشأت الفرع من أجل "إنشاء تعاون طويل الأمد مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة".

ونقل البيان عن ران كريل، نائب رئيس الشركة التي حققت مبيعات تتجاوز قيمتها 4.6 مليارات دولار في 2020: "تعد الإمارات ودول أخرى في المنطقة أسواقاً جديدة مهمة لأنظمة البيت".

وأضاف: "نعتقد أن منتجاتنا تضعنا في مكانة جيدة لتلبية الاحتياجات والفرص في المنطقة".

تزامن هذا الإعلان مع زيارة قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عميكام نوركين، للإمارات، لحضور معرض دبي للطيران. وكان نظيره الإماراتي قد زار "إسرائيل"، نهاية أكتوبر، لحضور تدريب عسكري دولي في جنوب البلاد، حسب "فرانس برس".

وانطلق معرض دبي للطيران 2021، الذي تشارك فيه "إسرائيل"، يوم أمس الأحد، ويستمر حتى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات الرائدة والناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع.

ووقعت "إسرائيل" والإمارات، منتصف سبتمبر 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومنذ ذلك الوقت أبرم الجانبان العديد من اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات.

مكة المكرمة