شركة إسرائيلية ترسل ابتكاراً لمكافحة كورونا إلى الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3EyrwY

الإمارات استغلت جائحة كورونا لتعزيز علاقتها بإسرائيل

Linkedin
whatsapp
الأحد، 26-07-2020 الساعة 16:30

من هي الشركة التي أرسلت أحد ابتكاراتها لمكافحة كورونا إلى الإمارات؟

شركة رفائيل الإسرائيلية.

متى تم التوقيع بين الشركة الإسرائيلية والشركات الإماراتية في هذا المجال؟

26 يونيو الماضي.

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن قيام شركة إسرائيلية بإرسال أحد ابتكاراتها في مجال مكافحة فيروس كورونا إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للوزارة، تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها: "إن نائبة رئيس قسم التطوير في شركة رفائيل الإسرائيلية كشفت، في مقابلة مع موقع (واي نت) الإخباري بالعبرية، أنه تم إرسال أحد ابتكارات الشركة لمكافحة فيروس كورونا إلى أبوظبي".

ولم يذكر الحساب جهات أو دولاً أخرى أرسل إليها المنتج الجديد باستثناء دولة الإمارات، التي لا تقيم علاقة رسمية مع تل أبيب.

وكانت شركتان إسرائيليتان وقعتا اتفاقية مع 42 من الشركات الإماراتية لتطوير حلول تكنولوجية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي "جلتس" إن الشركتين هما شركة الصناعات الإسرائيلية الجوية وشركة رفائيل (حكوميتان) اللتان تتبعان وزارة الدفاع، وتزودان الجيش بالمعدات والصواريخ وأنظمة الدفاع العسكرية.

وأعلنت الإمارات رسمياً، يوم 26 يونيو الماضي، إطلاق مشاريع مشتركة مع "إسرائيل" في المجال الطبي ومكافحة كورونا، وفي اليوم نفسه كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن أبوظبي زودت "إسرائيل" بـ100 ألف جهاز فحص للفيروس.

جاء ذلك قبل يوم من إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تعاون بلاده مع الإمارات في مجال مكافحة كورونا، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

ومنذ تفشي وباء كورونا بالمنطقة سعت أبوظبي لاستثماره في رفع مستوى التطبيع مع دولة الاحتلال، على جميع المستويات، منها إرسال مساعدات غير متفق عليها للفلسطينيين بطائرتين عبر مطار "بن غوريون" الإسرائيلي لأول مرة.

مكة المكرمة