"سوريا الديمقراطية" تعلن حكومتها الفيدرالية شمال شرقي البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LAy4nZ

الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-10-2018 الساعة 19:31

أعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة للمجلس السياسي التابع لقوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية، شمال شرقي البلاد، اليوم الأربعاء، عن حكومة فيدرالية مؤلّفة من 9 هيئات.

وانتخب المجلس باجتماعٍ له في عين عيسى بريف الرقة، الرؤساء المشتركين للهيئات؛ التي تنقسم إلى: هيئة الداخلية، وهيئة التربية والتعليم، وهيئة الإدارات المحلية، وهيئة الاقتصاد والزراعة، وهيئة المالية، وهيئة الثقافة والفن، وهيئة الصحة والبيئة، وهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل، وهيئة المرأة.

وبحسب جريدة "عنب بلدي" السورية، قال الرئيس المشترك للمجلس العام للإدارة الذاتية، فريد عطي، إن المجلس المكلَّف بتشكيل هيئات "الإدارة" تواصل مع مختلف الجهات والأوساط المعنيّة للوصول إلى تشكيل لجنة توافقية تنفيذية تباشر عملها، بعد أن تُمنح الثقة من المجلس العام في الاجتماع.

وأضاف: "لا شك أن مهام اللجنة صعبة وشاقة. نتمنّى من الجميع التعاون مع بعضهم البعض، بحيث يصبح الشمال السوري مثالاً للعمل والإنتاج والوحدة الوطنية الحقيقية والنهج الديمقراطي الحقيقي".

 

ويأتي الإعلان عن الحكومة الفيدرالية بعد إعلان أمريكا استراتيجيتها الجديدة في سوريا؛ وهي إنهاء نفوذ تنظيم "داعش" ومنع ظهوره مستقبلاً، إلى جانب إنهاء الوجود الإيراني في سوريا.

وكان وزير الدفاع الأمريكي قال، أمس الثلاثاء: "نساعد على تكوين مجالس محلية للأهالي في المناطق التي تمت استعادتها من داعش، ثم ننشئ قوى محلية أمنيّة لكي تدافع عن المدنيين".

وأعلن "مجلس سوريا الديمقراطية"، ذات الغالبية الكردية والمدعومة أمريكياً، سبتمبر الفائت، تأسيس الإدارة الذاتية المشتركة في شمال وشرقي البلاد.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية على ربع أراضي سوريا، وهذه الأراضي التي يقيم فيها الأكراد حكما ذاتياً تشكّل أكبر منطقة تقع خارج سيطرة النظام.

مكة المكرمة