سلطان عُمان يكشف استراتيجية بلاده في حل قضايا المنطقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4k4JkE

التقى بنائب وزير الدفاع السعودي لمناقشة آخر التطورات خصوصاً الأزمة في اليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-11-2019 الساعة 16:20

أكد سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، اليوم الخميس، حرص بلاده على تعزيز التفاهم والحوار بين الدول لحل القضايا بالطرق السلمية.

وقال في كلمة له خلال رئاسته لمجلس الوزراء: إن السلطنة تؤكد "حرصها الدائم والمستمر على تعزيز التفاهم والحوار البناء والتعاون بين الدول من أجل حل كافة القضايا بالطرق السلمية وسط أجواء آمنة ومستقرة".

وأبدى "تفاؤله بالجهود المبذولة لإحلال الاستقرار في المنطقة"، وفقاً لوكالة الأنباء العمانية.

ومنذ آخر ظهور له، في أكتوبر 2018، لم يظهر سلطان عُمان إلا قبل ثلاثة أيام خلال استقباله نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، إلا أن ما كان لافتاً في ظهوره اليوم الجمعة، كلمته التي ألقاها في الاجتماع الوزاري، الذي يعد الأول له منذ فترة طويلة، والذي يعد ضمن التصريحات النادرة التي يلقيها السلطان قابوس بن سعيد.

وجاءت هذه الكلمة بعد أيام فقط من لقاء جمعه بنائب وزير الدفاع السعودي في مسقط، الثلاثاء الماضي، عقب توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وسبق أن قالت الخارجية العمانية عقب اتفاق الرياض، في 5 نوفمبر الجاري، إنها تأمل الوصول إلى تسوية شاملة تنهي الأزمة اليمنية.

كما عملت عُمان، على مدى نحو 15 شهراً، في 4 "قضايا" متعثرة بالمنطقة متعلقة بأزمات اليمن وفلسطين والاشتباكات السياسية والاقتصادية بين واشنطن وطهران، إضافة إلى الحدث الأبرز وهو الأزمة الخليجية، بعد حصار قطر في يونيو 2017.

مكة المكرمة