سلطان عُمان يتفقد وحدات حرسه وجاهزية وكفاءته العملياتية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5z3x3Y

السلطان هيثم من خلال زيارته للحرس السلطاني (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-12-2021 الساعة 11:49
- متى تأسس الحرس السلطاني العُماني؟

عام 1971.

تفقد سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، الجاهزية والكفاءة العملياتية لمنتسبي الحرس السلطاني العُماني، في إطار زياراته لمختلف مكونات القوات العسكرية السلطانية.

وذكر الحساب الرسمي للتوجيه المعنوي في عُمان مساء الأربعاء، أن السلطان أجرى زيارة للحرس السلطاني وبعض منشآته ووحداته، وكان في استقباله قائد الحرس السلطاني اللواء الركن سالم بن علي الحوسني.

وأوضح الحساب، أن السلطان هيثم استمع إلى إيجاز عـن مسيرة تحديث وتطوير الحرس السلطاني العُماني، ومـا زُود بـه مـن الأسلحة المتطـورة والأجهـزة والمعدات الفنية والتقنية الحديثـة "بما يمكنه من أداء مهامه وواجباته الوطنية والعملياتية بكل كفاءة واقتدار".

واطلع سلطان عُمان على "حجم التطور الذي شهدته منظومة الموسيقى العسكرية لفـرق موسيقى الحـرس السلطاني العماني وما تم تزويدها به من المعدات الموسيقية والاحتياجات والمنشآت الفنية".

وتفقد السلطان، خلال جولته التفقدية وحدات الحرس السلطاني، واطلع على عدد من الأقسام الرئيسية، إضافة إلى كلية الحرس العُماني التقنية ودورها في تخريج كوادر أكاديمية وتعليمية وفنية وتقنية من مختلف التخصصات.

وتشكلت نواة الحرس السلطاني العماني في عام 1971، ويضم مقتنيات كثيرة من الأسلحة والمعدات والأجهزة العسكرية التي استخدمها السلاح منذ تأسيسه.

كما يحتوي على عديد من الفرق الموسيقية المختلفة، منها الفرقة الموسيقية الجنوبية، والفرقة الموسيقية الشمالية، وفرقة الخيالة، وفرقة الأوركسترا السيمفونية العُمانية.

ومنذ تولي السلطان هيثم قيادة سلطنة عُمان حرص بشكل كبير ومتسارع، على تعزيز إمكانات قواته المسلحة وتوسيع شراكات جيشه مع جيوش أخرى، بما يضمن تطوير قدراته المختلفة.

ويحتفظ سلطان عُمان بمنصب رئيس الوزراء، كما أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة، لكنه تنازل عن منصب وزير الدفاع ومناصب وزارية أخرى ومنحها لشخصيات في أول حكومة يشكلها منذ توليه زمام الحكم، في يناير 2020.