سقوط 3 قذائف حوثية على مدرسة ومنطقة سكنية جنوبي السعودية

صواريخ الحوثيين أسقطت عدداً كبيراً من المدنيين

صواريخ الحوثيين أسقطت عدداً كبيراً من المدنيين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 21-09-2017 الساعة 20:27


أعلن مصدر رسمي بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية، أن مليشيات الحوثي أطلقت ثلاثة مقذوفات "كاتيوشا" على قرية (الجبانية) في محافظة العارضة بمنطقة جازان، دون أن تسفر عن سقوط إصابات أو خسائر في الأرواح.

وذكر المصدر، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، الخميس، أنه وفي تمام الساعة العاشرة وعشرين دقيقة سقط أحد المقذوفات على مدرسة ابتدائية، ما أسفر عن إلحاق خسائر بالمبنى، بينما سقط اثنان آخران على منطقة سكنية؛ أديا إلى تلف في الممتلكات.

المصدر أكد أن إطلاق المقذوفات كان من قبل مليشيات الحوثي ومن داخل الأراضي اليمنية، "في انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني الذي يحرم استهداف المدنيين".

اقرأ أيضاً :

الكويت مستعدة لرعاية "سلام نهائي" بين الأطراف اليمنية

وكان التحالف قد أعلن، الثلاثاء، استشهاد جندي سعودي في معارك مع الحوثيين على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة، هو الثالث خلال أسبوع، وسط تصاعد المعارك وتبادل للقصف المدفعي بين الجانبين.

المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تركي المالكي، كان أيضاً قد أعلن، مساء الاثنين، تنفيذ "عمليات نوعية" ضد الحوثيين، لتأمين الحدود الجنوبية للمملكة.

وقال إنه نفذت عمليات ضد مليشيا الحوثي لتأمين حدود السعودية، وسط خسائر كبيرة في صفوفهم وأسر العديد منهم، دون إيراد رقم محدد للقتلى أو الأسرى.

مكة المكرمة