سفير مصر بالدوحة: قطعنا خطوات كبيرة لتصحيح العلاقات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PVNb4K

الشربيني: نسعى لمزيد من التعاون بما يحقق مصلحة البلدين

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-12-2021 الساعة 12:21

ماذا قال السفير المصري لدى الدوحة عن علاقات البلدين؟

تشهد خطوات كبيرة على الطريق الصحيح.

ماذا قال الشربيني عن كأس العرب؟

أشاد بالتنظيم وقال إنه مثال على ما سيكون عليه كأس العالم.

قال السفير المصري لدى قطر عمر الشربيني، اليوم الخميس، إن العلاقات بين القاهرة والدوحة تشهد خطوات كبيرة على الطريق الصحيح، مشيراً إلى وجود تحركات ملموسة لتعزيز التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما ويدعم العمل العربي المشترك.

وفي تصريح وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، أكد السفير المصري، على الروابط التاريخية بين البلدين، معرباً عن أمل القاهرة في مزيد من النجاح والتقدم للدوحة.

وأشاد الشربيني بالتنظيم الناجح لبطولة كأس العرب 2021 المقاومة حالياً في قطر، وقال إنها نموذج لما سيكون عليه مونديال كأس العالم قطر 2022.

كما أشار السفير المصري إلى "الدقة التي اتسمت بها الاستعدادات القطرية وما تمثله من تجربة هامة ورائدة في تنظيم البطولات الكبرى".

وهنأ السفير المصري الحكومة والشعب القطريين بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، وأشاد بما تشهده الدوحة من نهضة في كافة القطاعات.

وأعرب الشربيني عن سعادته بوجوده في قطر خلال هذه المرحلة الجديدة والعامة من العلاقات بين البلدين اللذين يتطلعان إلى مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ومنتصف نوفمبر الماضي، قدّم السفير المصري لدى الدوحة أوراق اعتماده إلى أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كأول سفير لبلاده منذ 2017.

وشهدت العلاقات بين البلدين تقدماً كبيراً خلال العام الجاري، وذلك بعد طويا صفحة الخلاف وتحركا قدماً نحو تأسيس علاقات جديدة على أساس مخرجات قمة العلا التي عقدت مطلع العام في السعودية.