سفير سابق: السعودية ليست راضية على الحكم في لبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qBEV7e

سفير السعودية السابق في بيروت علي عواض عسيري

Linkedin
whatsapp
الأحد، 02-01-2022 الساعة 18:53

ماذا قال السفير السابق عن لبنان؟

إن بلاده لا تريد أن ترى حرباً في لبنان.

وماذا عن حزب الله؟

"حزب الله" ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، "هيمنا على مفاصل الحكم".

قال سفير سعودي سابق في لبنان إن بلاده ليست راضية على الحكم الموجود في بيروت، ولا عن تهريب المخدّرات من البلاد إلى المملكة.

وأكد سفير السعودية السابق، علي عواض عسيري، أن الشعب اللبناني "اختار التركيبة الحالية التي تحكم لبنان، ويجب الاختيار في صناديق الاقتراع لإيجاد توازن سياسي جديد يلغي الهيمنة ويعيد للبنان كرامته".

وأشار، في حديث لقناة "إم. تي. في" اللبنانية، إلى أن "لبنان يحتاج إلى وجوه جديدة، والأمل بالانتخابات النيابية المقبلة. والمملكة العربية السعودية لم تغادر لبنان ولقد جرّبوا الحكم الإيراني، ونسأل: هل نفعتكم إيران في لبنان؟".

واعتبر عسيري أن "المسؤولية الكبرى تقع على عاتق القيادات اللبنانية"، مضيفاً: "السعودية ليست راضية على الحكم الموجود في لبنان، وليست راضية عن تهريب المخدّرات من لبنان إلى المملكة. ونريد رؤية مشهد سياسي جديد في لبنان".

ولفت الى أن "حزب الله" ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، "هيمنا على مفاصل الحكم ولم يصل لبنان في تاريخه إلى الوضع الذي يعيشه اليوم".

وتابع: "حزب جبران باسيل منح الغطاء لحزب الله، والسعودية تسعى إلى رؤية وجوه جديدة في لبنان، والمسؤولية على اللبنانيين أن يختاروا المخلصين في صناديق الاقتراع".

وأضاف: "لا نريد أن نرى حرباً في لبنان، ومن المؤسف أن نرى مجلساً للوزراء لا يجتمع، وما يحصل غير مسبوق، والحديث مع إيران غير مجدٍ، والمطلوب من السلطات اللبنانية وقف الممارسات التي تستهدف المملكة ودول الخليج".

وما زالت الأزمة السعودية اللبنانية مستمرة، على الرغم من تقديم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي استقالته من الحكومة؛ على خلفية أزمة بين بلاده ودول الخليج أشعلتها تصريحات له حول حرب اليمن.

وفي 29 أكتوبر الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات سابقة لوزير الإعلام اللبناني.

وسجل قرداحي مقابلة متلفزة، في 5 أغسطس الماضي، قبل نحو شهر على تعيينه وزيراً للإعلام، بثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية "الجزيرة" القطرية، في 25 أكتوبر الماضي، قال فيها إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات"، ووصف حرب اليمن بـ"العبثية".