سفير رام الله لدى عُمان: موقف مسقط تجاه فلسطين مميز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3BP9P

جرادات: موقف مفتي عُمان مهماً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-05-2021 الساعة 14:35

أكد السفير الفلسطيني لدى سلطنة عُمان، تيسير جرادات، أن موقف السلطنة تجاه ما يحصل حالياً في فلسطين موقف "مميز"، وهو ليس وليد الأزمة الحالية.

وقال جرادات، في تصريح لإذاعة "الشبيبة" المحلية، اليوم الجمعة: إن "السلطنة أكدت على موقفها الثابت تجاه الأقصى منذ بداية الصراع، وأعادت التأكيد على موقفها الثابت في هذه الأزمة".

وأضاف جرادات: "موقف سماحة الشيخ المفتي العام للسلطنة كان موقفاً مهماً، وموقف الشارع العماني كان مميزاً من خلال ما أبداه في مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعتهم للأحداث وتفاعلهم معها كان متواصلاً".

وعما يحدث في الأراضي المحتلة أكد جرادات أن الشعب الفلسطيني يمتلك خبرة كبيرة في مقاومة هذا الاحتلال، وقد أثبت أنه يستطيع فرض سيادته على القدس.

وأشار إلى أن المخرج منها يتمحور في ثلاثة أطر؛ الإطار الأول هو الشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاحتلال، والإطار الثاني هو الإطار العربي والإسلامي من خلال مواقف متقدمة تتعدى مجرد بيانات الشجب والإدانة.

وأوضح أن الإطار الثالث هو مسؤولية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مدينة القدس المحتلة، والمسجد الأقصى، وقطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة شهداء العدوان إلى 119 شهيداً، و830 جريحاً.

مكة المكرمة