سفيرة السعودية بواشنطن: علاقاتنا أعمق من رئيس واحد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYrqzq

المملكة تشهد تغييراً هائلاً وغير مسبوق

Linkedin
whatsapp
الخميس، 19-11-2020 الساعة 08:59

أشادت سفيرة السعودية في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بقوة العلاقات التاريخية بين المملكة والولايات المتحدة، مشددة على أن العلاقات أعمق بكثير من "قائد سعودي واحد أو رئيس أمريكي واحد".

وأضافت السفيرة في كلمة بمؤتمر المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، يوم الأربعاء، أن "المملكة تشهد تغييراً هائلاً وغير مسبوق، وقيادتها تبذل جهوداً لإحداث هذا التغيير، ليس فقط على المستوى الداخلي، إنما أيضاً من خلال سياستنا الخارجية".

وأردفت أنها "أجندة مصممة لكي تحقق السلام الدائم والأمن والازدهار للمنطقة وللعالم".

وتطرقت الدبلوماسية السعودية في كلمتها إلى "رؤية المملكة 2030"، والإصلاحات التي تشهدها السعودية في مجالات مختلفة، كما تحدثت عن أهمية التصدي لسلوكات إيران في المنطقة، ومواجهة الحوثيين في اليمن، ومحاربة التطرف والإرهاب، وأهمية التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية.

وبشأن العلاقات السعودية الأمريكية شددت الأميرة ريما على أنها علاقات قوية وتاريخية تمتد على مدار 8 عقود، ولا تجمع قيادات البلدين فقط بل شعبيهما أيضاً. 

وأشارت إلى أن "شراكتنا جامعة بين الحزبين، فهي علاقة قدرتها الإدارات الديمقراطية والجمهورية على حد سواء، وعلاقتنا أعمق بكثير من قائد سعودي واحد أو رئيس أمريكي واحد".

وشهدت العلاقات الأمريكية السعودية تقارباً واسعاً خلال عهد الرئيس دونالد ترامب، وصعود ولي العهد السعودي الملك سلمان، تضمنها صفقات سلاح وصلت إلى مئات مليارات الدولارات.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الأمريكية بعد أن كسب نحو 306 أصوات بالمجمع الانتخابي فيما يقف ترامب عند 232 صوتاً.

مكة المكرمة