زيارة أمريكية غير مسبوقة لمنزل ناشط بحريني معتقل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58AVXr

معتقل منذ 2016

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-11-2019 الساعة 20:12

زار عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور كريس مورفي، منزل المعارض والناشط الحقوقي البحريني المسجون، نبيل رجب، على هامش زيارته إلى المملكة، وفق إعلام أمريكي.

وذكرت وكالة "أسوشييتيد برس" الأمريكية، الأحد، أن "نشطاء (لم تحدد هوياتهم) أرسلوا إليها صوراً فوتوغرافية تُظهر مورفي، وهو سيناتور ديمقراطي عن ولاية كونيتيكت، يزور منزل الناشط الحقوقي نبيل رجب، مساء السبت".

وأشارت الوكالة إلى أن السيناتور مورفي كان في المملكة لحضور مؤتمر "حوار المنامة" الأمني السنوي، دون تفاصيل إضافية. 

وفقاً للوكالة، لم ترد حكومة البحرين، ومكتب السيناتور مورفي، وسفارة الولايات المتحدة في المنامة، على طلبات التعليق.

وسبق أن طالبت واشنطن بعد اعتقال رجب بالإفراج عنه، وقالت إنها قلقة جداً من احتجازه والتهم الموجهة إليه.

وكان رجب قد أوقف في 13 يونيو 2016، وبدأت محاكمته على خلفية قيامه بنشر وإعادة نشر عدد من التغريدات، ووجهت له اتهامات بأنها تضمنت "ادعاءات وأكاذيب أساء من خلالها إلى الهيئات النظامية ممثلة بوزارة الداخلية والمؤسسات الأمنية التابعة لها، وذلك بأن اتهمها بتعذيب السجناء".

وجاء توقيف رجب في يونيو 2016 بعد أقل من عام من إصدار عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عفواً خاصاً "لأسباب صحية" في 13 يوليو 2015 عن رجب الذي كان يقضي عقوبة بالسجن 6 أشهر لإدانته بإهانة وزارتي الدفاع والداخلية عبر "تويتر".

وفي فبراير 2018، قضت محكمة بحرينية بالحكم عليه بالسجن خمسة أعوام، بعد إدانته بانتقاد الحكومة على "تويتر".

ونبيل رجب (53 عاماً) ناشط حقوقي بحريني، ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان المحظور، وعضو المجلس الاستشاري لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية.

مكة المكرمة