زعيم جمهوري يدعم ترامب بعدم الاعتراف ببايدن رئيساً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqzDM3

لم يعترف ترامب بالهزيمة حتى الآن أمام جو بايدن

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-11-2020 الساعة 13:21

دافع زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، عن رفض الرئيس الحالي دونالد ترامب التنازل للرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.

وقال ماكونيل: إن "الرئيس دونالد ترامب من حقه النظر في مخالفات انتخابات الأسبوع الماضي"، لكنه لم يقدم أي دليل على وجود تزوير وفقاً لموقع "أكسيوس" الأمريكي.

ولم يعترف ترامب بالهزيمة حتى الآن أمام جو بايدن، وبدأ حملة طعون قضائية في عدد من الولايات، آخرها بنسلفانيا.

وهنأ أعضاء من مجلس الشيوخ الجمهوريين بايدن على فوزه، وقالت السيناتورة سوزان كولينز للصحفيين، مساء الاثنين: إنها "تعتقد أن طعون الرئيس القانونية من غير المرجح أن تغير نتيجة الانتخابات".

وكانت شبكة شبكة "سي إن إن" الأمريكية قد ذكرت قبل أيام أن ميلانيا ترامب، زوجة ترامب، نصحته بالاعتراف بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وأوضح المصدر أن السيدة الأولى انضمت إلى المجموعة المتزايدة من الدائرة المقربة لترامب التي تنصحه بأن الوقت قد حان لقبول الخسارة.

كما ذكر المصدر أن جاريد كوشنر صهر ترامب وأحد كبار مستشاريه، قد نصح الرئيس الأمريكي بالاعتراف بخسارة الانتخابات.

لكن في المقابل اتخذ نجلا الرئيس ترامب، دونالد جونيور وإيريك، موقفاً مغايراً؛ إذ حثا المسيرات المؤيدة للرئيس ترامب على مواصلة الضغط، كما عملا على دفع عدد من أنصارهم الجمهوريين إلى إعلان رفضهم لنتيجة الانتخابات.

من جهته نفى مستشار حملة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، جايسون ميللر، وجود انقسام بين أعضاء الدائرة المقربة لترامب حول قبول نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وأعلن المرشح الديمقراطي جو بايدن، السبت الماضي، فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وقال إنه يتشرف بأن "اختاره الأمريكيون لقيادة البلاد".

كما اتهم ترامب الحزب الديمقراطي بسرقة الانتخابات، مشككاً في عمليات فرز الأصوات، والتي أشار إلى تضمنها أصواتاً غير قانونية، في إشارة إلى الأصوات التي وصلت عبر البريد بعد يوم الانتخابات، والتي تم احتسابها ضمن الأصوات ورجحت كفة الديمقراطي جو بايدن في عدة ولايات.

مكة المكرمة