زار قاعدة بحرية.. وزير دفاع الكويت يدعو لأعلى درجات الجاهزية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Nx591R

وزير الدفاع الكويتي خلال تفقده قاعدة محمد الأحمد البحرية

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-01-2021 الساعة 17:30
- في أي سياق جاءت تصريحات وزير الدفاع الكويتي؟

خلال زيارته قاعدة محمد الأحمد البحرية.

- ماذا تفقد الوزير الكويتي في القاعدة البحرية؟

 القطع البحرية، والورشات الفنية، والوحدات البحرية الخاصة.

أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، الشيخ حمد العلي، السبت، زيارة تفقدية إلى قاعدة محمد الأحمد البحرية، وذلك في وقت تتصاعد فيه المخاوف من وقوع صدام عسكري بين الولايات المتحدة وإيران.

وكان في استقبال وزير الدفاع الكويتي لدى وصوله إلى القاعدة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من كبار قادة الجيش.

وطالب الوزير الكويتي بالاستعداد للتعاون من بقية أفرع الجيش لحفظ أمن واستقرار البلاد، بحسب ما أوردته الوكالة الرسمية (كونا).

وفي كلمة خلال الزيارة شدد وزير الدفاع الكويتي على ضرورة الاستفادة من مختلف التمارين والمهام المشتركة التي تقوم القوة البحرية الكويتية بتنفيذها مع نظرائها بالقوات المسلحة في الدول الشقيقة والصديقة.

كما أكد ضرورة رفع مستوى وكفاءة منتسبي القوات البحرية في ظل الظروف والأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة، والتي قال إنها "تتطلب منا أن نكون على درجة عالية من الجاهزية والاستعداد واليقظة".

وتفقد الوزير الكويتي قاعدة محمد الأحمد البحرية خلال جولة شملت عدداً من القطع البحرية، والورشات الفنية، والوحدات البحرية الخاصة، واستمع إلى شرح مفصل حول طبيعة العمل والمهام والواجبات والأدوار المناطة بهذه الوحدات.

وحثّ العلي قيادات ومنتسبي القوة البحرية على "الاستمرار ببذل الجهود، واستغلال مختلف الإمكانيات في سبيل الوصول بالقوة البحرية الكويتية إلى المستوى الذي نتطلع إليه لصون أمن واستقرار وطننا العزيز وسلامة مياهه الإقليمية".

واستمع الوزير إلى إيجاز قدّمه آمر القوة البحرية العميد الركن بحري هزاع العلاطي، شرح من خلاله المهام والواجبات المناطة بالقوة البحرية، ومدى الجاهزية القتالية والفنية والإدارية.

كما شرح آمر القوة البحرية حجم التنسيق والتعاون القائم بينها وبين وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لخفر السواحل، ومختلف المؤسسات والهيئات ذات العلاقة بالنشاط البحري بالبلاد.

مكة المكرمة