روسيا: "ي ب ك" أكمل انسحابه من المنطقة الآمنة شمالي سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v4n4b9

الجيش التركي أطلق عملية نبع السلام في 9 أكتوبر الجاري

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-10-2019 الساعة 19:52

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الثلاثاء، إن تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" استكمل انسحابه من المنطقة الآمنة شمالي سوريا، قبل الموعد المحدد.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، تناول خلالها الوضع في شمال سوريا، وذلك أثناء إجرائه لقاءات رسمية في العاصمة الأرمينية يريفان، بحسب وكالة "الأناضول".

وأفاد شويغو بأن "العناصر المسلحة استكملت انسحابها من المناطق الضرورية لإنشاء الممر الأمني، قبل الموعد المحدد. والشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية دخلت إلى المنطقة".

والثلاثاء الماضي، استضافت مدينة سوتشي قمة تركية روسية انتهت بالتوصل إلى اتفاق حول انسحاب تنظيم "ي ب ك" بأسلحته عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة.

ونصت الوثيقة الصادرة عن القمة أن الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري التابع للنظام، سيدخلان إلى الجانب السوري من الحدود السورية التركية، خارج منطقة عملية نبع السلام؛ بغية تسهيل إخراج عناصر "ي ب ك" وأسلحتهم حتى عمق 30 كم من الحدود السورية التركية، وينبغي الانتهاء من ذلك خلال 150 ساعة.

جدير بالذكر أن الجيش التركي أطلق، في 9 أكتوبر الجاري، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، بـ"تطهيرها" من تنظيم  "ي ب ك" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على "الممر الإرهابي"، الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

مكة المكرمة