رسالة خطية من الملك سلمان لولي عهد الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jkXn3z

الرسالة تأتي بالتزامن مع جولة كوشنر في الخليج

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-09-2020 الساعة 20:26

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، برسالة خطية إلى نواف الأحمد الجابر الصباح، نائب أمير دولة الكويت وولي العهد، وذلك بالتزامن مع جولة جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخليجية.

وبحسب ما ذكرت "واس" الرسمية السعودية، سلم الرسالة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية السعودي، لرئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، اليوم، في قصر السيف.

وقالت "واس": "بحث الجانبان العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، واستعرضا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

يأتي هذا في وقت يجري فيه جاريد كوشنر جولة خليجية بدأها بالإمارات، الاثنين الماضي، وشملت السعودية والبحرين وقطر.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، كشف جاريد كوشنر، في حديث لقناة "الجزيرة"، عن وجود استياء لدى القادة الخليجيين بسبب استمرار الأزمة الخليجية، مبيناً أنهم يرغبون بحلها.

وكان جاريد كوشنر التقى، صباح اليوم، بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جدد خلالها موقف بلاده الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

وقطر رابع دولة خليجية يزورها كوشنر بعد قدومه، يوم الاثنين الماضي، وذلك في مستهل جولة خليجية، حيث وصل على متن أول رحلة جوية إسرائيلية هبطت في العاصمة الإماراتية أبوظبي قادمة من "تل أبيب"، ثم زار بعدها البحرين والسعودية.

وكانت الإمارات أعلنت، في 13 أغسطس الماضي، اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، وهو الاتفاق الذي وصفته كل القوى الفلسطينية بأنه "طعنة في ظهر الأمة، ومساعدة للاحتلال على التنكر للحقوق التاريخية للفلسطينيين".

مكة المكرمة