رئيس وزراء فرنسا: إحباط 5 هجمات "إرهابية" منذ يناير

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-04-2015 الساعة 18:10


أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، إحباط خمس هجمات وصفها بالـ"إرهابية"، في البلاد، منذ يناير/ كانون الثاني الماضي حتى الآن.

وحذر فالس، في حديثه لإذاعة "فرانس إنتر" الفرنسية، من ازدياد التهديد ضد بلاده، قائلاً: "لم تواجه فرنسا تهديداً إرهابياً بهذا القدر الكبير من قبل، وعلى الجميع أن يدرك تلك الحقيقة؛ إن البلاد في مواجهة خطر الإرهاب من الداخل والخارج".

وذكر فالس "أن الحكومة أولت اهتماماً لحماية أماكن العبادات الدينية ضد أي تهديدات إرهابية محتملة"، مبيناً أنه "تم وضع حماية أمنية خاصة لـ 178 كنيسة في مختلف أنحاء البلاد".

وأعرب عن عدم اعتقاده بأن يكون المتّهمون يتحركون بمفردهم، مضيفاً "أنهم كشفوا بشكل واضح أن الإرهابيين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية التي وقعت في يناير/ كانون الثاني الماضي، تلقوا دعماً لوجستياً من الخارج".

ولفت فالس إلى وجود 1793 مواطناً فرنسياً أو مهاجراً يحمل تصريح إقامة، مرتبطين بمنظمات إرهابية، معرباً عن اعتقاده أن عدد من غادروا إلى سوريا من أجل القتال يبلغ 442 شخصاً، قائلاً: "إن عدد من لقوا مصرعهم من بين أولئك الأشخاص حتى الآن في سوريا هو 97 شخصاً"، وإن 600 بلاغ وصلهم إلى الرقم المخصص للمواطنين حول "الهجمات الإرهابية".

وتعرضت العاصمة الفرنسية باريس لثلاث هجمات "إرهابية" في ثلاثة أيام متتالية، بدأت في 7 يناير/ كانون الثاني الماضي بالهجوم على مجلة "شارلي إيبدو"، وأسفرت عن مقتل 17 شخصاً، وقُتل منفذو الهجمات خلال تعقب رجال الأمن لهم.

مكة المكرمة