رئيس مجلس الأمة الكويتي: كورونا فضح انتشار الاتجار بالبشر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/o3NYAE

مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-04-2020 الساعة 11:00

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إن أزمة فيروس "كورونا" كشفت الغطاء عن كثير من حالات الاتجار بالبشر، مطالباً الحكومة وخاصة وزير الداخلية بضرورة مخاطبته  رسمياً وبسرعة فيما يتعلق بهذا الشأن.

وفي مؤتمر صحفي عقده في المجلس، مساء  الأحد، وجّه الغانم الشكر للعاملين في وزارة الداخلية على ما يقومون به للحد من هذه الجرائم، مشيراً إلى أن العديد من هذه الوقائع أحيل إلى النيابة العامة.

وتقوم شركات كويتية بجلب العمالة من الخارج وتحصّل منهم مبالغ مالية مقابل إبقائهم على كفالتها دون أن توفر لهم أي عمل.

والأسبوع الفائت، قال وزير الداخلية الكويتي، أنس الصالح، إن أجهزة الوزارة تعمل على حصر وتدقيق المخالفات بشأن ملفات العمالة في البلاد، موضحاً أن كثيراً من هذه الملفات اتضح أنه غير صحيح.

وفي سياق آخر قال الغانم إن مجلس الأمة سيعقد اجتماعاً، الثلاثاء، للنظر في عقد جلسة أو جلسات لبحث القوانين والقرارات الطارئة المتعلقة بالتعامل مع أوضاع كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، عن الغانم، أنه وجه الدعوة لأعضاء مكتب مجلس الأمة ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة والمؤقتة، وكل من يريد من النواب حضور الاجتماع، لافتاً إلى أن عمل اللجان البرلمانية لم يتوقف.

وقال الغانم إنه وجه تعليمات لرؤساء اللجان البرلمانية لعقد اجتماعات للنظر في أكبر عدد ممكن من القوانين لكي يتسنى النظر في إقرارها فور استئناف انعقاد المجلس، مطالباً النوّاب بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المفروضة خلال جلسات اللجان.

وكشف رئيس مجلس الأمة عن إصابة أحد المصورين العاملين في المجلس بالفيروس، يوم الجمعة الماضي، مؤكداً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حياله، كما تم فحص كافة المخالطين له.

ووفق آخر الإحصاءات فقد بلغ إجمالي المصابين بالفيروس في الكويت 3075 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات 19، وتماثل 1012 للشفاء.

مكة المكرمة