رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يزور الكويت السبت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4doVWR

سيلتقي كبار المسؤولين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-07-2021 الساعة 10:25

كم تستمر الزيارة؟

3 أيام.

من أبرز من سيلقاهم بوزكير؟

أمير البلاد وولي عهده.

يبدأ رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، زيارة رسمية لدولة الكويت، يوم السبت، تستغرق 3 أيام.

جاء ذلك بحسب ما أعلنت إيمي كونتريل، المتحدثة الرسمية باسم رئيس الجمعية العامة، في تصريحات أدلت بها، الخميس، للصحفيين داخل المقر العام للمنظمة الأممية بنيويورك.

وقالت المتحدثة: "ستكون هذه الرحلة آخر زيارة رسمية للسفير فولكان بوزكير كرئيس للجمعية العامة حيث من المقرر أن تنتهي ولايته في سبتمبر المقبل"، مشيرة إلى أن الزيارة تبدأ 31 يوليو الجاري إلى 2 أغسطس المقبل.

وأضافت: "ومن المنتظر أن يعقد رئيس الجمعية العامة خلال زيارته اجتماعاً مع أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما سيعقد اجتماعاً ثنائياً مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد".

وتابعت: "كما سيلتقي رئيس الجمعية العامة أيضاً الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي والشيخ أحمد ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية".

وبيّنت كونتريل أن السفير بوزكير "سيواصل خلال الزيارة تأكيده أهمية دور الكويت فيما يتعلق بالدبلوماسية المتعددة الأطراف والجهود الإنسانية ومنع نشوب النزاعات، وكذلك القضايا الإقليمية".

وأردفت: "كما ستركز الزيارة على تعزيز التعددية، بما في ذلك في المعركة العالمية ضد فيروس كورونا، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والأولويات الأخرى مثل ضمان اللقاحات للجميع ودعم الفئات الأكثر ضعفاً".

وفولكان بوزكير سياسي ودبلوماسي تركي تم انتخابه رئيساً للجمعية العامة للأمم المتحدة في 17 يونيو 2020 للدورة الـ75، ليصبح أول دبلوماسي تركي يتولى هذا المنصب.

وشهدت الأيام الماضية زيارة رسمية لمدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى الكويت، للتشاور والتباحث مع الجهات المختصة في البلاد بخصوص أوجه التعاون بين الطرفين خصوصاً في ظل وباء فيروس كورونا المستجد.

مكة المكرمة