رئيسة برلمان البحرين: علينا التعاون خليجياً لمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jy2XKw

فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة البرلمان البحريني

Linkedin
whatsapp
الأحد، 19-07-2020 الساعة 21:50

أكدت رئيسة البرلمان البحريني، اليوم الأحد، أهمية التعاون المشترك بين المجالس التشريعية الخليجية، لمساندة الحكومات في مواجهة أزمة كورونا.

وقالت فوزية بنت عبد الله زينل، رئيسة مجلس النواب البحريني رئيسة اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، إن الظروف الاستثنائية من جراء تفشي جائحة كورونا تفرض الحاجة الملحة للخروج بمبادرات فعالة، لمساندة جهود حكومات دول مجلس التعاون، من أجل تجاوز كل التحديات، وتحقيق مزيد من الاستقرار لدول الخليج وشعوبها.

وأشارت إلى أن اجتماعات المجالس التشريعية الخليجية "تعد ركيزة أساسية لمنظومة العمل البرلماني المشترك، وتسهم في وضع الرؤى الداعمة للأخذ بالتعاون التشريعي نحو آفاق أرحب، سعياً لبلوغ الغايات والتطلعات التنموية في جميع المجالات في ظل الأوضاع الراهنة".

وبينت أن استمرار الاجتماعات بين المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون"من شأنه تعزيز التلاحم والتكاتف، وتوحيد الجهود، لبحث مستجدات العمل التشريعي الخليجي".

وأضافت: "كما تتمثل أهمية هذه الاجتماعات في الاستفادة من التجارب البرلمانية الناجحة، وتبادل الخبرات بين الدول الشقيقة، والعمل على صياغة وسن التشريعات الموحدة، بما يوسع أفق العمل المشترك".

وجاء حديث رئيسة مجلس النواب البحريني قبل يومين من الاجتماع الدوري الثالث عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول الخليج العربي، والذي سيعقد يوم الثلاثاء القادم.

مكة المكرمة