دعوة برلمانية إيطالية لتعليق التعاون الجامعي مع البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A49opw

انتقد البرلمان الإيطالي السجل الحقوقي للبحرين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-07-2021 الساعة 16:57

ماذا تشمل هذه الدعوة؟

دعا البرلمان الإيطالي رئاسة الجامعات المرموقة لتعليق تعاونها مع سلطات البحرين.

ما سبب هذه الدعوة؟

سجل البحرين في مجال الحريات الدينية و"انتهاكاتها".

دعا البرلمان الإيطالي رئاسة الجامعات المرموقة لتعليق تعاونها مع سلطات البحرين، بسبب ما قال إنه سجلها "السيئ" في مجال الحريات الدينية و"انتهاكاتها لفئات الشعب".

وقالت لورا بولديريني، رئيسة اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في البرلمان الإيطالي، في رسالة عاجلة إلى عميد جامعة "لاسابينزا" الإيطالية: "أكتب إليكم بصفتي رئيسة اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في العالم، التي أنشِئت في هيئة الشؤون الخارجية التابعة لمجلس النواب، فيما يتعلق بحالة حقوق الإنسان في مملكة البحرين".

وانتقدت بولديريني استمرار جامعة "لا سابينزا" في روما في تعاونها مع البحرين منذ نوفمبر 2018 فيما يتعلق بإنشاء "كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي".

ودعت البرلمانية عميد الجامعة إلى تعليق التعاون مع حكومة البحرين، لكي لا تساهم إدارة الجامعة في المزيد من تبييض انتهاكات حقوق الإنسان في المنامة، لا سيما فيما يخص الحريات الدينية.

وفي وقت سابق ضغط نواب إيطاليون مع عدد من السياسيين لدفع حكومة بلادهم للتحرك العاجل، واتخاذ خطوات عملية ضد سلطات البحرين، التي قالوا إنها "كثفت من قمعها للنشطاء والصحافيين، والقادة السياسيين، وفرضت قبضة حديدية على المجتمع المدني".

ومؤخراً عقد البرلمان الإيطالي جلسة ساخنة ناقشت أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، استجوب فيها وكيل وزارة الخارجية الإيطالية، مانليو دي ستيفانو، وطرح خلالها النواب أسئلة تتعلق بسر صمت السلطات عما يجري في المنامة، وكيف أن تحركها لم يكن فعالاً بشكل كافٍ.

كما تقدم أعضاء في البرلمان الأوروبي بسؤال مكتوب للمفوضية العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، تطالب بفتح تحقيق والتحرك العاجل للتطرق للأوضاع التي يعيشها المعتقلون السياسيون في السجون البحرينية، وتسليط الضوء على الانتهاكات التي يتعرضون لها.

مكة المكرمة