دبي تختار التعاون مع شركة "درونات" إسرائيلية لتعزيز الأمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9EAE1

خلال تدشين حاكم دبي المشروع

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-07-2021 الساعة 12:10

ما الهدف من الاستعانة بالطائرات المسيرة الإسرائيلية؟

مساعدة الأجهزة الأمنية.

متى سيتم العمل بهذه الخطوة رسمياً في دبي؟

الأسبوع القادم.

كشف موقع إسرائيلي عن قيام شرطة دبي باختيار شركة الدرونات "Aerobotics" (طائرات بدون طيار) الإسرائيلية، بهدف تسريع الاستجابة لدعوات الطوارئ في المدينة.

وقال موقع "إسرائيل ديفسنس" إن منظومة المسيرات التابعة لشركة "Aerobotics"، يتم تطويرها وإنتاجها في "إسرائيل"، وسبق أن راكمت تجارب عملية في أستراليا وسنغافورة وأمريكا.

وأوضح أن هذه الطريقة ستغير النظرة لعمل الأجهزة الأمنية في أنحاء العالم، حيث "لا مزيد من إرسال الدوريات غير الضرورية لقوات الأمن، بل إطلاق أسطول المسيرات الأتوماتيكية السريعة والفعالة إلى أي مكان بسرعة وبتكلفة أقل".

ولفت الموقع إلى أنه تم اختيار المعرض العالمي "إكسبو 2020" ليكون الحدث الافتتاحي لهذا التعاون، وهو معرض دولي يقام مرة كل 4 سنوات.

وكان الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي أعلن، أمس، تدشين منصة "Drone Box"، وهي عبارة عن منصات لإطلاق الطائرات بدون طيار موزعة في الإمارة لخفض زمن الاستجابة للبلاغات الجنائية والمرورية على أن يتم إطلاق الخدمة خلال إكسبو دبي.

ونشر بن راشد على صفحته في "تويتر" صوراً لتدشينه المنصة، وعلق عليها بقوله: "دشنت اليوم منصة Drone Box.. وهي عبارة عن منصات لإطلاق الطائرات بدون طيار موزعة في الإمارة لخفض زمن الاستجابة للبلاغات الجنائية والمرورية من 4.4 دقيقة إلى دقيقة واحدة فقط".

وتوصلت الإمارات و"إسرائيل"، في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه يوم 15 سبتمبر الماضي في واشنطن.

مكة المكرمة