خطوط جوية دولية تعلن تعليق التحليق في أجواء إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gmb2qZ

لن تمر الطائرات الأمريكية فوق مسارات تسيطر عليها إيران

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-06-2019 الساعة 10:59

أعلن عدد من شركات الطيران، اليوم الجمعة، تفادي التحليق عبر أجواء مضيق هرمز وخليج عمان؛ في إجراء احترازي بعد احتدام التوتر بين طهران وواشنطن في منطقة الخليج.

وأصدرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أمراً طارئاً يحظر على شركات الطيران الأمريكية التحليق في مجال جوي تسيطر عليه إيران فوق مضيق هرمز وخليج عُمان، وسط تزايد التوترات.

وفي منشور منفصل لشركات الطيران قالت الإدارة إن تطبيقات تتبع مسارات الرحلات الجوية تُظهر أن أقرب طائرة مدنية كانت في نطاق نحو 45 ميلاً بحرياً من الطائرة المسيّرة التي أسقطها صاروخ أرض/جو إيراني، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت: "كان هناك العديد من الطائرات المدنية العاملة بالمنطقة وقت عملية الاعتراض".

وأضافت أنها ما تزال قلقة من تصاعد التوتر، ومن النشاط العسكري على مقربة شديدة من مسارات طائرات مدنية، ومن استعداد إيران لاستخدام صواريخ طويلة المدى في المجال الجوي الدولي دون سابق إنذار أو دون تحذير بوقت كافٍ.

كما أعلنت "الخطوط الجوية الملكية الهولندية" تعليق رحلاتها عبر أجزاء محددة من الأجواء الإيرانية، تلتها شركة "كوانتاس" الأسترالية للطيران، التي أعلنت أنها ستتجنب التحليق في أجواء مضيق هرمز وخليج عمان.

جدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني أعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة، فجر أمس الخميس، في محافظة هرمزجان جنوبي إيران.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قالت، الأربعاء، إن أحدث عملية لنشر ألف جندي أمريكي في الشرق الأوسط، التي أُعلنت يوم الاثنين، تشمل كتيبة صواريخ باتريوت، وطائرات مسيرة، وطائرات استطلاع، "وغيرها من قدرات الردع".

مكة المكرمة