حماس تثمن دعوة "أمنستي" للسعودية بالإفراج عن الخضري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PWQjZd

حماس جددت مطالبتها للسعودية بالإفراج عن الخضري

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 07-10-2020 الساعة 20:27

أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأربعاء، بدعوة "منظمة العفو الدولية" (أمنستي) للإفراج عن القيادي فيها محمد الخضري، المعتقل في السجون السعودية منذ عام ونصف.

جاء ذلك في بيان للناطق باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، جدد فيه مطالبة حركته للسلطات السعودية "بالإفراج عن الخضري في ظل المعاناة التي يتعرض لها داخل سجنه، سيّما في ظل انتشار وباء كورونا، وما يحمله من مخاطر حقيقية تهدد حياته".

والاثنين، قالت منظمة العفو الدولية، على صفحتها في "تويتر": إن "الدكتور محمد الخضري عرضة لخطر كبير بسبب فيروس كوفيد- 19، ويتطلب رعاية طبية، وعلاجاً من السرطان".

ودعت المنظمة الملك سلمان بن عبد العزيز "إلى ضمان الإفراج عن الخضري ونجله هاني فوراً، ودون قيد أو شرط".

وفي 9 سبتمبر 2019، أعلنت "حماس" اعتقال السعودية للخضري ونجله، وقالت إنه كان مسؤولاً في الحركة عن إدارة علاقاتها مع المملكة على مدى عقدين من الزمان، كما تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة.

وأضافت الحركة أن اعتقال الخضري يأتي "ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية"، دون مزيد من الإيضاحات.

من جهته، قال المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان (مقره جنيف)، في بيان أصدره يوم 6 سبتمبر 2019، إن السعودية تخفي قسرياً 60 فلسطينياً، من بينهم الخضري ونجله.

ولم تصدر الرياض، منذ بدء الحديث عن قضية المعتقلين الفلسطينيين في السعودية، أي تعقيب أو إيضاحات.

مكة المكرمة