حاكم دبي يعلن إعادة هيكلة حكومة الإمارة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9x18a

بن راشد خلال ترؤسه لاجتماع حكومة دبي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 23-03-2021 الساعة 16:21

ما هدف إعادة هيكلة حكومة دبي؟

استعداداً لمرحلة جديدة ستدخلها.

وما أبرز التغييرات المُتّخذة؟

هيكلة غرفة تجارة دبي، والإعلان عن تشكيل 3 غرف تجارة للإمارة.

أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، اليوم الثلاثاء، إعادة هيكلة حكومة الإمارة بالكامل استعداداً لما قال إنها "مرحلة جديدة ستدخلها دبي".

وقال بن راشد في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إنه ترأس اجتماعاً لمجلس دبي واعتمد مجموعة من القرارات، وفي مقدمتها "إعادة هيكلة حكومة دبي بالكامل استعداداً لمرحلة جديدة ستدخلها الإمارة، وإعادة هيكلة غرفة تجارة دبي".

وبعد هيكلة غرفة تجارة دبي أُعلن تشكيل 3 غرف تجارة للإمارة، تتمثل في "غرفة تجارة دبي، وغرفة دبي للتجارة العالمية، وغرفة دبي للاقتصاد الرقمي، وتغيير منظومة العمل في الغرف لتكون الذراع الاقتصادي الأهم للإمارة في بناء قطاعات جديدة وترسيخ دورها التجاري العالمي".

وعين بن راشد، جمعة الماجد رئيساً فخرياً لغرفة تجارة دبي، وسلطان بن سليم رئيساً لغرفة تجارة دبي العالمية، وعمر العلماء رئيساً لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي.

كما أعلن اعتماد خارطة دبي التجارية الدولية الجديدة، التي قال إنها "تتضمن خطوطاً ملاحية وجوية لأكثر من 400 مدينة حول العالم حالياً، والعمل على توسيع هذه الشبكة لـ200 مدينة جديدة لترسيخ دور الإمارة في حركة التجارة العالمية".

ومن بين القرارات "اعتماد الخطة الخمسية لرفع قيمة التبادل التجاري الخارجي للإمارة من 1.4 إلى تريليونَي درهم (540 مليار دولار)".

وتسعى الإمارات عبر مزيد من القرارات والتشريعات التي تتخذها لتطوير منظومتها الاقتصادية، وجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية ضمن خطتها الوطنية لتنويع مصادر الدخل.

تجدر الإشارة إلى أن اقتصاد الدولة الخليجية تأثر بشدة بتداعيات جائحة كورونا، خاصة مع تصاعد الإصابات المسجلة رغم انطلاق حملات التطعيم ضد الفيروس التاجي.

مكة المكرمة