جمعيتا الصحفيين والكتاب العُمانية تدينان العدوان الإسرائيلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4BayA

الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-05-2021 الساعة 15:29

وقت التحديث:

الجمعة، 14-05-2021 الساعة 19:12

ماذا قالت عن الصحفيين الفلسطينيين؟

تعرضوا لاعتداءات متواصلة لمنعهم من نقل الحقيقة للعالم.

دانت جمعية الصحفيين، وجمعية الأدباء والكتاب في سلطنة عُمان، العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ومدينة القدس المحتلة، والتسبب في سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وثمنت جمعية الصحفيين في بيان لها، اليوم الجمعة، الصمود الذي أظهره الشعب الفلسطيني، وما يقدمه من شهداء يومياً دفاعاً عن القدس.

وأكدت الجمعية دعمها الكامل للإعلاميين في فلسطين وما يتعرضون له من اعتداءات متواصلة لمنعهم من نقل الحقيقة للعالم.

وأشادت الجمعية بالصحفيين الذي استطاعوا أن ينقلوا للعالم ما يحدث داخل فلسطين المحتلة، "والذين قدموا أروع الصور لمهنتهم، من خلال مواصلة عملهم الليل بالنهار من أجل تعرية الاحتلال وادعاءاته أمام المجتمع الدولي".

من جهتها أصدرت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بياناً أدانت فيه عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، رافضة سياسات وإجراءات التهجير التي يتعرض لها المقدسيون وغيرهم.

كما أدانت الجمعية اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وما يتعرض له الغزيون من "عدوان غاشم" من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الجمعية "موقفها الثابت في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقيام دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس".

ومنذ مساء الاثنين الماضي، تشن المقاتلات الإسرائيلية سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 122 فلسطينياً، بينهم 31 طفلاً و20 سيدة، بينما أصيب أكثر من 900 آخرين بجروح مختلفة، فيما سقط 7 شهداء وأكثر من 470 مصاباً في مواجهات لمتظاهرين في مدن الضفة الغربية.

مكة المكرمة