ثاني محطات جولته العربية.. ماذا بحث أمير قطر في تونس؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BwExPz

تونس هي المحطة الثانية في جولة أمير قطر العربية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-02-2020 الساعة 19:45

وقت التحديث:

الاثنين، 24-02-2020 الساعة 22:51

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس التونسي قيس سعيد، الاثنين، التعاون المشترك بين البلدين ومسائل عربية ودولية ذات اهتمام مشترك.

وقالت الرئاسة التونسية: إن "سعيّد عقد بقصر قرطاج جلسة مباحثات على انفراد مع الأمير تميم، تلتها مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين".

وأوضحت أن "المباحثات تطرقت بالخصوص إلى علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين وآفاق دعمها وتطويرها، إضافة إلى تبادل الرأي حول المسائل ذات الاهتمام المشترك عربياً ودولياً".

وفي وقت سابق اليوم، وصل أمير قطر إلى تونس في زيارة تستمر يومين، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية، وهي الأولى للشيخ تميم إلى تونس بعد انتخاب قيس سعيد رئيساً للبلاد، منتصف أكتوبر 2019.

وكان في استقبال الشيخ تميم لدى وصوله إلى مطار تونس قرطاج الدولي، الرئيس قيس سعيّد، وعدد من كبار المسؤولين التونسيين، وسفير دولة قطر لدى تونس، وسفير تونس لدى الدوحة.

وتأتي زيارة أمير قطر ضمن جولة عربية بدأها في الأردن، ويكملها إلى الجزائر يوم الثلاثاء.

وقالت الرئاسة التونسية في وقت سابق: "يتضمن برنامج الزيارة لقاء بين رئيس الجمهورية وأمير دولة قطر، تليه جلسة عمل موسعة بين وفدي البلدين يتم خلالها بحث علاقات التعاون وسبل مزيد دعمها وتثمينها في المجالات ذات الأولوية".

وتأتي هذه الزيارة لتونس تجسيداً للرغبة المشتركة في مزيد من دفع العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، يبحث أمير دولة قطر مع قادة الدول العربية الثلاث "سبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين دولة قطر وكل من دولهم الشقيقة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، وأبرز المستجدات على الساحة العالمية ذات الاهتمام المشترك".

مكة المكرمة