تنفيذاً لاتفاق الدوحة.. طالبان تفرج عن جنود أفغان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yd432A

أفرجت عن 80 عنصراً من قوات الأمن

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-05-2020 الساعة 10:27

أعلنت حركة طالبان الأفغانية، أمس الخميس، إطلاق سراح 80 عنصراً من القوات الحكومية، في ولايتي بغلان وقندوز شمالي البلاد، وذلك بموجب اتفاق السلام الموقع في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة، سهيل شاهين، في تغريدة على "تويتر"، إن طالبان أفرجت عن 80 عنصراً من قوات الأمن في بغلان وقندوز.

وتأتي هذا الخطوة غداة إعلان حكومة كابل، الأربعاء الماضي، إطلاقها سراح 900 سجين من حركة طالبان، في إطار اتفاق السلام المبرم بين الحركة والولايات المتحدة.

وكان شاهين قال، الأربعاء، إن طالبان ستطلق سراح جزء كبير من الرهائن المحتجزين لديها، دون ذكر عدد محدد.

من جانبه قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأفغاني جاويد فيصل، إن عدد سجناء الحركة المفرج عنهم وصل إلى ألفين، مع إطلاق سراح الدفعة الجديدة البالغ عددهم 900، بناء على لائحة قدمتها طالبان للحكومة الأفغانية.

وأضاف أن عملية الإفراج عن سجناء طالبان ستتواصل خلال الفترة المقبلة، مبيناً أن حكومة بلاده تنتظر من الحركة بالمقابل الإفراج عن الرهائن المحتجزين لديها، وفقاً لـ"الأناضول".

يشار إلى أنه في نهاية الشهر الماضي أعلنت حركة طالبان الإفراج عن 40 سجيناً من القوات الحكومية في ولاية قندوز، شمالي البلاد.

وفي 29 فبراير الماضي، شهدت الدوحة اتفاقاً بين الولايات المتحدة و"طالبان" يُمهد الطريق، وفق جدول زمني، لانسحاب أمريكي على نحو تدريجي من أفغانستان، وتبادل الأسرى.

مكة المكرمة