تمرين عسكري بحري مشترك بين قطر وبريطانيا في الدوحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQpkvK

التمارين تهدف إلى رفع كفاءة أطقم المراكب وتوحيد المفاهيم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-03-2019 الساعة 22:19

نفذت القوات البحرية الأميرية القطرية، اليوم الخميس، تمرين العبور المشترك مع القوات الملكية البحرية البريطانية في المياه الاقتصادية لدولة قطر.

وتضمنت مراحل التمرين تدريباً على كيفية المناورات البحرية، وكيفية الدفاع عن السفينة في حال تعرضها لهجوم خارجي، وتمرين الزيارة والتفتيش، وتمارين أخرى تسهم في تبادل الخبرات بين البلدين، وفقاً لـ"وزارة الدفاع القطرية".

وقال النقيب ناصر عايض القحطاني، قائد التمرين: "إن هذه التمارين تهدف إلى رفع كفاءة أطقم المراكب وتوحيد المفاهيم، وتعتبر ضمن اتفاقيات التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب والتخطيط على كافة المهام والواجبات المطلوبة".

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع القطرية إن زيارة السفينة البريطانية "إتش إم إس بانجور" إلى الدوحة، تأتي في إطار المشاركة في تمرين بحري مشترك.

وتأتي تلك التدريبات بناءً على اتفاقيات مسبقة في إطار التعاون الدفاعي الثنائي بين البلدين لدعم جهود مكافحة الإرهاب وعمليات القرصنة والتهريب لحفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وفي الـ19 من مارس الجاري، قالت وزارة الدفاع القطرية إن القوات الخاصة المشتركة القطرية وقوة الأمن الداخلي (لخويا)، والقوات الخاصة الأردنية، أجرت تمرين "الحارس المنيع 2019"، بالاشتراك مع القوات الأمريكية.

مكة المكرمة